التربية التركية تؤجل امتحانات الفصل الأول

وزير التربية والتعليم التركي ضياء سلجوق - 19 من تشرين الثاني 2020 - (dha)

ع ع ع

أجلت وزارة التربية التركية امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلاب المدارس.

وأعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الخميس 19 من تشرين الثاني، تأجيل امتحانات المدارس في نطاق التدابير المتبعة ضد انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، حتى 31 من كانون الأول المقبل.

وقال سلجوق، بحسب ما ترجمته عنب بلدي، إن “سبب تأجيل الامتحانات هو مسؤوليتنا لحماية صحة الأطفال”، وستجرى بعد 31 من كانون الأول، طالبًا من الطلاب متابعة الدروس والاستمرار بالقراءة، لأن الامتحان لم يُلغ بل أُجل فقط.

https://twitter.com/ziyaselcuk/status/1329370821224181762

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن عدة إجراءات متخذة لمكافحة فيروس “كورونا”، ومنها استمرار أنشطة التعليم الرسمي والخاص والنظامي وغير الرسمي عن بعد فقط، حتى 31 من كانون الأول القادم، بحسب وزارة التربية والتعليم.

وحددت تركيا قواعد واحتياطات وفرضت اتباعها للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” أمس، الأربعاء 18 من تشرين الثاني، وأُضيفت هذه الإجراءات إلى المبادئ التي كانت تركيا تعتمدها بشكل دائم، كارتداء الكمامة والتعقيم والمحافظة على المسافة الاجتماعية وغيرها.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أصدر مجموعة قرارات جديدة ضمن نطاق التدابير الوقائية ضد فيروس “كورونا”، خلال تصريح له بعد اجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء 17 من تشرين الثاني.

وأضافت تركيا قيودًا على الذين لم يبلغوا الـ20 عامًا، باستثناء الموظفين، بحسب بيان نشرته وزارة الداخلية التركية، الأربعاء 18 من تشرين الثاني.

وسيطبق قرار حظر التجول الجزئي في عطل نهاية الأسبوع، من الساعة الثامنة مساء السبت حتى العاشرة صباحًا يوم الأحد، ومن الثامنة مساء يوم الأحد حتى الساعة الخامسة فجر الاثنين.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا، إذ بلغ عدد المصابين في تركيا 425 ألفًا و628 مصابًا، ووصل عدد المتوفين من الفيروس إلى 11 ألفًا و820 أشخاص، كما وصل عدد المتعافين إلى 361 ألفًا و655 شخصًا، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة