قد تشكّل فيضانات.. الأرصاد التركية تحذر من أمطار غزيرة في بعض الولايات

منطقة شيرين إيفلار في مدينة اسطنبول (عنب بلدي)

ع ع ع

حذرت مديرية الأرصاد الجوية التركية من هطول أمطار غزيرة في بعض الولايات، ما قد يتسبب بفيضانات مفاجئة في بعض المناطق.

وذكرت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم، الجمعة 20 من تشرين الثاني، نشرته عبر معرفاتها الرسمية، أن أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية وانخفاضًا بدرجات الحرارة تشهدها بعض أجزاء البلاد خلال الساعات المقبلة.

وأغزر الأمطار من المتوقع أن تهطل في شمالي اسطنبول وشرقي أنقرة وولايات سكاريا وكوجالي وأنطاليا وأفيوق وأوردو ومناطق في جنوب شرقي تركيا.

وتوقع المرصد الجوي التركي أن تهطل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على المناطق الشرقية من ولاية أنطاليا.

وطلبت الأرصاد الجوية توخي الحذر من تشكل فيضانات مفاجئة في هذه المناطق، ومن ضربات برق ورياح قوية خلال هطول الأمطار قد تصل سرعتها إلى 70 كيلومترًا في الساعة، شمالي وغربي منطقة مرمرة وسواحل بحر إيجة.

وتوقعت المديرية ارتفاع درجة حرارة الهواء بمقدار درجتين إلى أربع درجات في الأجزاء الجنوبية الغربية من تركيا، وانخفاضها من ثلاث إلى خمس درجات في الأجزاء الجنوبية الشرقية.

وعادة ما تتعرض مدن تركيا ومنها اسطنبول لأمطار مفاجئة غزيرة تتسبب بازدحام في الطرق، وارتفاع بمنسوب المياه في بعض المناطق.

وفي آب الماضي تعرضت اسطنبول لأمطار غزيرة تسببت بتوقف حركة المرور في عدد من الشوارع.

وتسببت أمطار مماثلة، في حزيران الماضي، بوفاة شاب سوري غرقًا بعدما وصلت مياه الأمطار المتسربة إلى منزله في منطقة أسنيورت، بحسب ما أعلنته ولاية اسطنبول.

وشهدت ولاية بورصة غربي تركيا، في الشهر ذاته، موجة أمطار أدت إلى تشكل سيول جارفة، ما أودى بحياة شخصين حينها، بحسب وكالة “الأناضول“.




مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة