fbpx

بعد 20 عامًا.. حاتم علي يعيد حكاية “الزير سالم” من خلال السينما

جمال سليمان في دور بفيلم سينمائي عن الزير سالم وسلوم حداد في النسخة الأولى من المسلسل الذي عرض عام 2000 (تعديل عنب بلدي)

جمال سليمان في دور بفيلم سينمائي عن الزير سالم وسلوم حداد في النسخة الأولى من المسلسل الذي عرض عام 2000 (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

نشر موقع “بوسطة” الفني، السبت 21 من تشرين الثاني، صورة تجمع الفنان السوري جمال سليمان مع المخرج السوري حاتم علي، خلال استعدادهما لتصوير فيلم روائي طويل يحكي قصة الزير سالم، برؤية سينمائية جديدة.

ونفى الفنان جمال سليمان لموقع “بوسطة” ما يتم تداوله عن أنه سيؤدي شخصية “الزير سالم”، بل سيلعب دور شخصية أخرى لم يسمها بعد، ولم يوضح من سيلعب دور شخصية “الزير سالم” الرئيسة في العمل.

صورة نشرها موقع "بوسطة" قال إنها للمخرج السوري حاتم علي والفنان السوري جمال سليمان خلال إعداد فيلم سينمائي عن حكاية "الزير سالم"

صورة نشرها موقع “بوسطة” قال إنها للمخرج السوري حاتم علي والفنان السوري جمال سليمان خلال إعداد فيلم سينمائي عن حكاية “الزير سالم”

وفضّل جمال سليمان التكتم على أي تفصيل آخر عن العمل، بحسب ما ذكره لموقع “بوسطة”، لحين تحديد موعد بدء التصوير.

وأضاف أن “الكثير من المشاريع والأفكار قد تطرح ويعلن عنها، ثم تتأجل بعد ذلك، وأنا معتاد ألا أتحدث عن مشاركاتي إلا إذا كنت قد بدأت بالتصوير”.

وتولى المخرج السوري حاتم علي قبل 20 عامًا إخراج مسلسل “الزير سالم” الذي يُعتبر عملًا دراميًا بسياقات تاريخية، يجسد شخصية عدي بن ربيعة، الذي تدور قصته عن فارس وشاعر ينتمي إلى فترة الجاهلية قبل الإسلام، وأحداث “حرب البسوس”.

أُنتج وعُرض لأول مرة في رمضان من عام 2000، على قناة “MBC 1″، وهو من تأليف الكاتب والروائي السوري ممدوح عدوان، وقام بدور الشخصية الرئيسة حينها (الزير سالم) الفنان السوري سلوم حداد.

وعمل في المسلسل الدرامي عدد من الفنانين السوريين، منهم خالد تاجا وعابد فهد وفرح بسيسو وسمر سامي وجهاد سعد وزهير عبد الكريم ورياض وردياني وسامر المصري ورفيق علي أحمد.

ووصل عدد حلقات المسلسل إلى 40 حلقة، وله شعبية واسعة بين الجمهور السوري والعربي، بحسب موقع “سينما كوم“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة