fbpx

خريبين يهاجم معلول: يشتم اللاعبين ولن ألعب للمنتخب السوري تحت إدارته (فيديو)

مدرب المنتخب السوري نبيل معلول واللاعب السوري عمر خريبين (تعديل عنب بلدي)

مدرب المنتخب السوري نبيل معلول واللاعب السوري عمر خريبين (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن مهاجم المنتخب السوري لكرة القدم عمر خريبين مقاطعة اللعب للمنتخب تحت إدارة المدرب التونسي نبيل معلول.

وقال خريبين لاعب نادي الهلال السعودي، في برنامج “90 دقيقة” على قناة “سما”، الأحد 22 من تشرين الثاني، إنه أخبر معلول عدم لعبه في المنتخب السوري طالما هو موجود في تدريب المنتخب.

وانتقد خريبين معلول، “ما شفت منك ولا شي إيجابي تجاهي. مدرب ماسك فيس بوك أكتر ما ماسك الفريق”.

وأضاف خريبين أن المدرب معلول شتم لاعبي المنتخب السوري “الضعفاء”، بحسب تعبيره، وتكلم بكلام مخجل عندما طلب لاعبو المنتخب منه عقد اجتماع معهم.

ولم يعلّق المدرب التونسي نبيل معلول على تصريحات خريبين حتى ساعة نشر هذا التقرير.

 

وأشار خريبين إلى إهمال اتحاد كرة القدم للمنتخب السوري، وقال “لا شيء يقدم للمنتخب السوري، مجرد أقوال”.

وكان معلول أعلن استبعاد الدولي عمر خريبين، في وقت سابق من تشرين الثاني الحالي، من معسكر المنتخب في الإمارات، الذي بدأ في 8 من الشهر الحالي، بداعي تدخله في الأمور الفنية.

واستبعد المدرب اللاعب من قائمة مباراة سوريا وأزبكستان، قبل أن يعلن معلول طرده من المعسكر بأكمله، الذي يأتي ضمن استعدادات المنتخب السوري لبطولتي كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

وقال عساف خليفة، مدير المنتخب السوري، في تصريحات تلفزيونية، إن نبيل معلول قرر استبعاد عمر خريبين من مباراة سوريا وأوزبكستان، بسبب محاولات المهاجم السوري التدخل في القرارات الفنية قبل اللقاء.
وكان معلول تسلّم إدارة المنتخب السوري في آذار الماضي، وقال، “سعيد بتعييني مدربًا للمنتخب الوطني السوري، ولثقة الاتحاد السوري لكرة القدم في شخصي، وسيكون هدفنا الأول التأهل إلى مونديال قطر 2022 إن شاء الله”.

جدل قديم جديد

أثار اللعب عمر خريبين الجدل في مناسبات سابقة حول مشاركاته مع المنتخب السوري.

وتخلف خريبين عن الالتحاق بالمنتخب، إذ كان الاتحاد السوري لكرة القدم استبعد خريبين من قائمته لمواجهة منتخبات إيران وأوزبكستان، ومن بطولة غرب آسيا التي أُقيمت في العراق، بسبب “اعتذار اللاعب عن عدم الالتحاق بالمنتخب”.

في أيلول 2019، عاد خريبين وقدم اعتذارًا للاتحاد السوري لكرة القدم، بسبب غيابه عن المنتخب السوري، ليعيد ويبدي استعداده لتمثيل المنتخب.

في أيلول 2018 أيضًا، هدد الاتحاد السوري خريبين بحرمانه من المشاركة في كأس آسيا، بسبب تكرار اعتذاراته عن عدم المشاركة في المباريات الودية.

ويعتبر خريبين اللاعب السوري الأول الذي نال لقب هداف دوري أبطال آسيا في عام 2017 برصيد عشرة أهداف.

خريبين من مواليد دمشق في 15 من كانون الثاني 1994، لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز مهاجم مع المنتخب السوري، ويقدر طوله بـ184 سنتيمترًا.

كما أدرجه ﻣﻮﻗﻊ “ﺳﺎﻧﺪﺍﻟﺰ ﻓﻮﺭ ﻏﻮﻟﺰ”، إلى جانب ﻛﻞ ﻣﻦ عمر السومة، وسنحاريب ملكي، وإبراهيم عالمة، ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺃﻓﻀﻞ 100 ﻻﻋﺐ آسيوي.

ووقّع، منتصف كانون الثاني 2017، عقدًا لمدة عام على سبيل الإعارة من “الظفرة”، مع نادي “الهلال” السعودي، الذي يستمر باللعب معه حتى اليوم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة