الاتحاد السوري يحرم عمر خريبين من تمثيل المنتخب بشكل نهائي

اللاعب السوري عمر خريبين (صفحة عمر خريبين على فيس بوك)

اللاعب السوري عمر خريبين (صفحة عمر خريبين على فيس بوك)

ع ع ع

حرم الاتحاد السوري لكرة القدم مهاجم المنتخب السوري لكرة القدم عمر خريبين، من تمثيل المنتخب السوري بشكل نهائي وأوقفه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد كافة.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم السوري، العميد حاتم الغايب، خلال مؤتمر صحفي في دمشق اليوم، الخميس 26 من تشرين الثاني، “بعد الاجتماع بمجلس الاتحاد والتدقيق من اللاعبين، قررنا بالإجماع حرمان اللاعب عمر خريبين من تمثيل المنتخب بشكل نهائي وإيقافه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد”، مضيفًا، “خريبين يعتقد أنه أكبر من المنتخب”.

وجاء ذلك إثر خلاف بين مدرب المنتخب السوري لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، وبين اللاعب السابق في المنتخب ونجم فريق الهلال السعودي عمر خريبين.

من جهته، تطرق مدير المنتخب السوري لكرة القدم، عساف خليفة، خلال المؤتمر، إلى الخلاف بين معلول وخريبين، قائلًا إن “النجم الكبير يستبعد من المنتخب عندما يقوم بفعل كبير”.

واعتبر خليفة أنه كان من الأولى لخريبين أن يتحدث معه بخصوص الخلافات، لا سيما أنهما كانا على تواصل دائم، لكنه في الوقت نفسه، انتقد خريبين لأنه كان يتوجه لمعلول عن طريق مساعده، وليس بشكل مباشر.

وفي 22 من تشرين الثاني، أعلن عمر خريبين مقاطعة اللعب للمنتخب تحت إدارة المدرب التونسي نبيل معلول.

وقال خريبين لاعب نادي الهلال السعودي، في برنامج “90 دقيقة” على قناة “سما“، إنه أخبر معلول عدم لعبه في المنتخب السوري طالما هو موجود في تدريب المنتخب.

وانتقد خريبين معلول، “ما شفت منك ولا شي إيجابي تجاهي. مدرب ماسك فيس بوك أكتر ما ماسك الفريق”.

وأضاف اللاعب أن المدرب معلول شتم لاعبي المنتخب السوري “الضعفاء”، بحسب تعبيره، وتكلم بكلام مخجل عندما طلب لاعبو المنتخب منه عقد اجتماع معهم.

ولم يعلّق المدرب التونسي نبيل معلول على تصريحات خريبين.

اقرأ أيضًا: لماذا فشل عمر خربين بالبقاء على قمة آسيا

وكان معلول أعلن استبعاد الدولي عمر خريبين، في وقت سابق من تشرين الثاني الحالي، من معسكر المنتخب في الإمارات، الذي بدأ في 8 من الشهر الحالي، بداعي تدخله في الأمور الفنية.

واستبعد المدرب اللاعب من قائمة مباراة سوريا وأزبكستان، قبل أن يعلن معلول طرده من المعسكر بأكمله، الذي يأتي ضمن استعدادات المنتخب السوري لبطولتي كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

وقال عساف خليفة، مدير المنتخب السوري، في تصريحات تلفزيونية، إن نبيل معلول قرر استبعاد عمر خريبين من مباراة سوريا وأوزبكستان، بسبب محاولات المهاجم السوري التدخل في القرارات الفنية قبل اللقاء.

وتسلّم معلول إدارة المنتخب السوري في آذار الماضي، وقال، “سعيد بتعييني مدربًا للمنتخب الوطني السوري، ولثقة الاتحاد السوري لكرة القدم في شخصي، وسيكون هدفنا الأول التأهل إلى مونديال قطر 2022 إن شاء الله”.

لكن المدرب لم يحظ بمسيرة جيدة مع المنتخب، وأثار الجدل أكثر من مرة، من بينها الحديث عن عدم تقاضي راتبه لسبعة أشهر، في تشرين الأول الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة