المالية التركية ترفع معدل الضرائب والغرامات لعام 2021

عملة ورقية تركية من فئة 200 ليرة - 28 تشرين الثاني - (ntv.)

ع ع ع

رفعت وزارة الخزانة والمالية التركية معدل تقييم الضرائب والغرامات لعام 2021.

وحددت الوزارة معدل التقييم في تركيا بنسبة 9.11% لعام 2021، وبناء على هذه النسبة ستزداد الضرائب والغرامات بنفس المعدل، بحسب إعلان الجريدة التركية الرسمية اليوم، السبت 28 من تشرين الثاني.

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي، تجري إعادة تقييم الضرائب في كل سنة بحسب متوسط معدل “مؤشر أسعار المنتجين” في معهد “الإحصاء التركي”، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019.

ووفقًا لهذه الزيادة، سترتفع الضرائب على السيارات وضرائب المرور والغرامات الضريبية المختلفة في العام المقبل، وسيطبق هذا المعدل أيضًا على آخر فترة ضرائب مقدمة للعام الحالي، بحسب موقع “NTV” التركي.

وكان البنك المركزي التركي رفع أسعار الفائدة في تركيا من 10.25% إلى 15%، في 19 من تشرين الثاني الحالي، بعد اجتماع للإدارة برئاسة مدير البنك المركزي، ناجي أغبال.

وسجلت الليرة التركية تراجعًا أمام الدولار مؤخرًا، إذ وصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية الواحدة إلى 7.81، بحسب موقع “Doviz” التركي المختص بأسعار صرف العملات مقابل الليرة التركية.

وكانت الليرة سجلت تراجعًا أمام الدولار مطلع تشرين الأول الماضي، عندما سجلت سعر 7.94 للمبيع والشراء، قبل أن تشهد تحسنًا بسيطًا وتعود إلى سعر صرف 7.82 ليرة للدولار الواحد.

ثم عادت الليرة للتراجع مجددًا في الأيام العشرة الأخيرة من تشرين الأول الماضي، عندما وصل سعر الصرف إلى ثماني ليرات تركية أمام الدولار.

وكان انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع الغذائية الرئيسة غير المصنعة، وفقًا للبنك المركزي.

وكانت صحيفة “Sozcu” التركية نقلت عن البنك المركزي التركي، في 4 من تشرين الثاني الحالي، قوله إن البيض والبقوليات والأرز جاءت في مقدمة المواد التي ارتفعت أسعارها خلال تشرين الأول الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة