المدرب التونسي نبيل معلول يهدد عمر خريبين بحرمانه من دخول سوريا

مدرب المنتخب السوري لكرة القدم التونسي نبيل المعلول (حساب المدرب في تويتر)

ع ع ع

هدد مدرب المنتخب السوري لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، لاعب نادي الهلال السعودي، السوري عمر خريبين، بحرمانه من دخول سوريا.

وقال معلول في مقابلة مع إذاعة “IFM” التونسية، السبت 28 من تشرين الثاني، “أعرف أشياء حصلت مع عمر خريبين كفيلة بحرمانه من دخول سوريا مجددًا”.

وأضاف معلول أن هناك شاهدًا ثالثًا على هذه الأمور ولا أريد كشفها.

وانتقد معلول خريبين، “إذا أنت نجم وحضرت للمنتخب فيجب عليك أن تساعد الفريق وترفعه للأعلى لا أن تحبط نفسية اللاعبين وتقول إنك لا تملك الثقة بهم، هو يظن أنه نجم، بمجرد وجودك مع منتخب بلادك فأنت نجم، لا العكس”.

وتابع، “هو ليس النجم الأوحد، هناك عمر السومة سوبر ستار ويملك الخبرة، ليس مثله لم يلعب منذ ثلاث سنوات لناديه سوى بديل للمهاجم الأساسي عند إصابته، أو إذا أراد المدرب إراحته”.

ونفى المدرب معلول ما قاله عمر خريبين حول شتم المدرب أمهات اللاعبين وقال، “إذا كانت هذه القصة واقعية فلماذا انتظر لما بعد استبعاده بأسبوع وتكلم بهذه الطريقة، أنا لم أصرح بأي شيء بخصوص هذه القضية وأتحفظ على الجواب، القصة كلها مختلقة”.

وأوضح معلول أنه عاقب خريبين رياضيًا باستبعاده ولا دخل له بعقوبة الاتحاد،إذ إن معاقبة خريبين ليست بسبب الحادثة الأخيرة فقط بل لأجل كل ما حدث في السنوات السابقة، “خريبين لا يلتحق بكل البعثات ولديه مشاكل مع المدربين السابقين ويختار المباريات التي يرغب بالمشاركة بها”.

وترك المدرب التونسي الباب مفتوحًا لعودة خريبين في حال اعتذر وقال، “جميع اللاعبين مثل أولادي وإخوتي، وليس لدي مشكلة مع أحد، وأنا أخبرته وأخبرت الجميع بذلك، لكن من لا يلتزم ويثير المشاكل ولا يقدم 100% من مجهوده سيتم استبعاده”.

وبالنسبه إلى قضية حضور عائلة خريبين معه لفندق البعثة في الإمارات قال معلول، “لم أعلم بحضور عائلة اللاعب بداية، نحن قدمنا للمعسكر لأجل لعب مباراتين في أربعة أيام، لم نأتِ للسياحة”.

ورفض معلول حديث مقدم البرنامج عن تهديد المدرب بالرحيل عن المنتخب بسبب الرواتب المستحقة، وأصر على أنه لوح بذلك لأجل كادره ومستحقات كادره، وقال، “ننتظر شوي”.

وأرجع معلول أمر انتظاره في قضية الرواتب بقوله “عليك أن تأتي إلى سوريا لترى تعامل الجمهور السوري معي ومع الكادر ومحبتهم لنا كتونسيين، هم يضعوننا فوق رؤوسهم، سننتظر على الرغم من العروض المقدمة لنا من مصر والجزائر وتونس والمغرب والخليج”.

وقاد معلول المنتخب السوري بمباراتين وديتين في معسكره الأخير بالإمارات، حيث فاز في الأولى أمام أوزبكستان بهدف دون رد، وخسر في الثانية من الأردن بذات النتيجة.

واستبعد المدرب خريبين من تشكيلة المباراتين، بعد حديث قال فيه خريبين للمعد البدني، “في الهلال هناك لاعبون كبار يستطيعون إيصال الكرة لي، في المنتخب السوري لا يوجد مثل أولئك اللاعبين”.

وتابع معلول “أخبرت مدير المنتخب بضرورة استبعاده من البعثة فورًا فهو لا يملك الثقة برفاقه اللاعبين فلماذا يبقى برفقتنا”.

وأعلن مهاجم المنتخب السوري لكرة القدم عمر خريبين مقاطعة اللعب للمنتخب تحت إدارة المدرب التونسي نبيل معلول، وقال في برنامج “90 دقيقة” على قناة “سما”، في 22 من تشرين الثاني الحالي، إنه أخبر معلول عدم لعبه في المنتخب السوري طالما هو موجود في تدريب المنتخب.

وأضاف خريبين أن المدرب معلول شتم لاعبي المنتخب السوري “الضعفاء”، بحسب تعبيره، وتكلم بكلام مخجل عندما طلب لاعبو المنتخب منه عقد اجتماع معهم.

وحرم الاتحاد السوري لكرة القدم خريبين من تمثيل المنتخب بشكل نهائي، وأوقفه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد كافة.

وكان معلول تسلّم إدارة المنتخب السوري في آذار الماضي، وقال، “سعيد بتعييني مدربًا للمنتخب الوطني السوري، ولثقة الاتحاد السوري لكرة القدم في شخصي، وسيكون هدفنا الأول التأهل إلى مونديال قطر 2022 إن شاء الله”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة