بعد رفعها منذ خمسة أيام.. “وتد” تخفض أسعار المحروقات

camera iconرجل يدفع بالليرة التركية في محطة محروقات في جنديرس بريف حلب - 10 كانون الثاني 2020 (AFP)

tag icon ع ع ع

خفضت شركة “وتد” للمحروقات، المسيطرة على معظم الحصة السوقية للمحروقات في محافظة إدلب وجزء من ريف حلب الغربي، أسعار المحروقات اليوم، الثلاثاء 30 من تشرين الثاني.

وجاء التخفيض بعد رفع الشركة أسعار المحروقات في 25 من تشرين الثاني الحالي.

وبحسب ما نشرته الشركة، أصبح سعر المازوت المكرر 3.96 ليرة، وسعر المازوت المستورد 4.62 ليرة، وسعر البنزين المستورد 4.71 ليرة تركية، وسعر جرة الغاز 70.50 ليرة تركية.

وعللت “وتد” تخفيض الأسعار، بحسب ما نشرته عبر صفحتها في “فيس بوك“، بانخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية.

وفي 25 من تشرين الثاني الحالي، حددت “وتد” سعر البنزين المستورد بـ4.80 ليرة تركية، والمازوت المستورد بـ4.7 ليرة تركية.

بينما كان سعر المازوت المكرر “نوع أول” أربع ليرات تركية، والمازوت المكرر “نوع ثانٍ” 3.75، في حين بلغ سعر جرة الغاز 72 ليرة تركية.

وبحسب السعر الجديد الصادر اليوم، انخفض سعر جرة الغاز بمقدار 1.5 ليرة تركية، وسعر المازوت المكرر بمقدار أربعة قروش، وسعر البنزين المستورد بمقدار قرش واحد، وسعر المازوت المستورد بمقدار ثمانية قروش عن آخر مرة رفعت بها “وتد” الأسعار، في 25 من تشرين الثاني الحالي.

ورغم تعهد “وتد” بمرحلة أكثر استقرارًا في قطاع المحروقات فإنه لم يشهد تحسنًا، وتتعرض الشركة لانتقادات بسبب الرفع المتكرر لأسعار المحروقات، وتُتهم بالاحتكار.

وتتولى الشركة إدخال المازوت والبنزين من تركيا، وتتكفل بتأمينهما وتوزيعهما في المحافظة، بتسهيلات من قبل حكومة “الإنقاذ”، بحسب ما أفادت الشركة عنب بلدي في وقت سابق.

وكانت الليرة التركية شهدت تحسنًا طفيفًا بعد إعلان وزير المالية التركي، بيرات البيرق، استقالته، في 8 من تشرين الثاني الحالي، لكنها عادت إلى التأرجح.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم 7.81 ليرة تركية للشراء و7.84 للمبيع، بحسب موقع “Döviz” المتخصص بأسعار الليرة التركية والعملات الأجنبية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة