اندلاع حريق في 15 خيمة بمخيم للاجئين السوريين في لبنان

الحريق المندلع الاثنين 30 من تشرين الثاني في مخيم مرج الخوخ في لمرجعيون بلبنان، 30 تشرين الثاني 2020 (النشرة)

ع ع ع

اندلع حريق بمخيم “مرج الخوخ” للاجئين السوريين بقضاء مرجعيون، في حادثة تتكرر بمخيمات اللاجئين في لبنان.

ونقل موقع “النشرة” اللبناني اليوم، الاثنين 30 من تشرين الثاني، أن حريقًا ضخمًا اندلع في المخيم دون معرفة الأسباب، مضيفًا أن النيران تسببت باحتراق 15 خيمة من المخيم الذي يقطنه سوريون.

وأضاف الموقع أن فرق الدفاع المدني أخمدت النيران قبل أن تتمدد إلى خيم أخرى، مشيرًا إلى أن الأضرار اقتصرت على احتراق الخيم دون تسجيل أي إصابات بشرية.

ولم تتضح أسباب اندلاع الحريق حتى لحظة إعداد التقرير.

ويُتوقع أن يواجه السوريون المحترقة خيامهم مشاكل تتعلق بتأمين مسكن بديل لهم، خاصة مع حلول فصل الشتاء.

حرائق سابقة لمخيمات سوريين في لبنان

واشتعل حريق في مخيم للاجئين السوريين في منطقة العاقبية- الزهراني بقضاء صيدا، ولم يسفر عن خسائر بشرية، في 26 من أيلول الماضي.

واندلع الحريق حينها في بعض الخيم التي يسكنها لاجئون سوريون في منطقة العاقبية، وسارعت إطفائية الدفاع المدني اللبناني من مركز الصرفند لإخماده، وبمساعدة جمعية “الرسالة للإسعاف الصحي”، وكانت الأضرار مادية فقط.

ويعود سبب الحريق المندلع حينها لخلافات محلية بين اللاجئين في جوار البيسارية والعاقبية تطورت إلى تضارب وإقدام بعضهم على حرق بعض البيوت داخل البساتين، بحسب جريدة “النهار” اللبنانية.

واشتعل، في آب الماضي، حريق بمخيم للاجئين السوريين في سهل عكار، نتيجة تسرب للغاز، وأُطفئ الحريق قبل تمدده إلى الخيم الزراعية ذات الأغطية البلاستيكية القريبة من المخيم، بحسب ما نقلته قناة “LBC” اللبنانية.

وأحرقت النيران ثماني خيم، وشردت حوالي 100 شخص في العراء، بعد ان أتلفت مقتنياتهم ومؤونتهم.

ويعيش في لبنان نحو مليون ونصف مليون سوري بحسب الأرقام الحكومية، منهم حوالي 950 ألفًا مسجلين رسميًا لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة