بلدية اسطنبول تنظم وسائل النقل لتخفيف الازدحام

مواطنون يرتدون الكمامات في مدينة اسطنبول التركية - 11 من تموز 2020 - (birgun.net)

ع ع ع

اتخذت بلدية اسطنبول التركية عدة إجراءات للتخفيف من الازدحام الذي يحدث في وسائل النقل العام بالمدينة، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وللتخفيف من الازدحام الذي يحدث خارج ساعات حظر التجول في مدينة اسطنبول، قررت دائرة المواصلات العامة تشغيل جميع مركبات النقل العامة والخاصة، الصالحة للعمل، بحسب ما نشره موقع “NTV” التركي اليوم، الأربعاء 2 من كانون الأول.

وسيستمر العمل على تشغيل جميع المركبات في أكثر الأوقات ازدحامًا، وستوضع خطة لوائح لتشغيل الخطوط.

وستُحوّل الحافلات المتوفرة إلى الخطوط الأكثر كثافة بالركاب، خلال ساعات الذروة، إذ تحدد لجنة النظافة في المنطقة مقدار حاجة الخط إلى المركبات، وعلى أساسه تحوّل المركبات الفائضة عن الحاجة إلى الخطوط الأكثر ازدحامًا.

وستصبح الرحلات على خط الـ”ميتروبوس” أقل بعد الساعة التاسعة مساء، وسيصبح عمل السائقين خلال هذه الساعات إلى ساعات الصباح، وهكذا ستزداد عدد الرحلات خلال اليوم.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن عن فرض حزمة إجراءات وقائية جديدة في إطار الحد من تفشي فيروس “كورونا” في تركيا، في 30 من تشرين الثاني الماضي.

وقال أردوغان، في كلمة له بعد ترؤسه اجتماعًا للحكومة التركية في المجمع الرئاسي، إنه “لا يوجد حل آخر سوى التدابير الرامية للحد من حركة الناس إلى أدنى مستوى لخفض التأثير السلبي للجائحة”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وتضمنت القرارات التي أعلن عنها أردوغان، حظر تجول جزئيًا بين الساعة التاسعة مساء والخامسة فجرًا، من يوم الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع.

وفُرض حظر تجول كلي في نهاية كل أسبوع، يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة ويمتد حتى الخامسة من فجر يوم الاثنين.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا 506 آلاف و966 مصابًا، ووصل عدد المتوفين إلى 13 ألفًا و936، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة