تحديث لـ”خرائط جوجل” بلمسة تواصل اجتماعي

صورة تعبيرية

ع ع ع

تعتزم شركة “جوجل” إضافة لمسة “التواصل الاجتماعي” إلى تطبيقها الشهير “خرائط جوجل” (Google Maps) عبر تحديث جديد.

ونشرت “جوجل“، في 1 من كانون الأول الحالي، أن الميزات الجديدة للتطبيق التي تختبرها الشركة حاليًا، ستحول “خرائط جوجل” من تطبيق خدمي للمواقع الجغرافية إلى تطبيق مجتمعي يقدم معلومات.

وتقدم الشركة موجزًا ​​مجتمعيًا جديدًا ضمن منصتها للخرائط، يسلّط الضوء على أحدث التطورات في مدينة المستخدم، ومن ضمنها افتتاح مطاعم جديدة وتغييرات في أوقات الخدمة.

وتنافس “جوجل” بموجزها للأخبار “فيس بوك”، وتحمل الميزة الجديدة اسم “خلاصة المجتمع”، وتتضمن منشورات من منطقة محلية.

وسيقدم التطبيق أحدث التطورات في المدينة والتغييرات الواقعة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو خدمية، مثل تغييرات في مواعيد فتح المطاعم مثلًا أو تغييرات في الخدمات.

وستكون الميزة الجديدة في تطبيق “جوجل مابس” موجودة في أيقونة “استكشف”، كما تتضمن خلاصة الأخبار على “خرائط جوجل” أيضًا أحدث التعليقات والصور والمنشورات المرتبطة في المنطقة المحيطة بالشخص.

وإذا كان المستخدم يتابع متجرًا أو مطعمًا قريبًا منه، فسيتلقى تحديثات من خلال الخلاصة حول أبرز العروض الجديدة التي يقدمها.

وطرحت “جوجل”، في تشرين الثاني الماضي، تحديثًا لتطبيقها “خرائط جوجل” يتضمن ميزة “الوضع الداكن”.

ويشمل التغيير الجديد قائمة إعدادات جديدة مع ثلاثة خيارات، أحدها بمظهر فاتح، وآخر بمظهر داكن، فضلًا عن الوضع الافتراضي في الجهاز.

ويمكن استخدام الميزة عند السفر أو البحث في مناطق أخرى أيضًا، فخلاصة المجتمع التي ستراها في التطبيق لا تعتمد على المكان الذي تعيش فيه أو موقعك الحالي، بل على أساس المكان الذي تبحث فيه عبر الخريطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة