“لا يعرف كلمة بالإيطالية”.. اشتباه بمساعدة يوفنتوس لسواريز على الغش بامتحان اللغة

camera iconلاعب أتليتيكو مدريد الأورغواياني لويس سواريز 20 من تشرين الأول 2020 (حساب اللاعب عبر توتير)

tag icon ع ع ع

ذكر الادعاء العام في إيطاليا أنه يشتبه بتورط نادي يوفنتوس بمساعدة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في اجتياز امتحان اللغة، الذي خضع له في أيلول الماضي بهدف الحصول على الجنسية الإيطالية.

وبحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، الجمعة 4 من كانون الأول، فتح الادعاء العام في بيروجيا تحقيقًا لاشتباهه بأن اللاعب غش في امتحان اللغة، بعدما “أظهر التحقيق أن المواضيع التي جرت مناقشتها في أثناء الامتحان تم الاتفاق عليها مسبقًا مع المرشح، وأن العلامة مُنحت له حتى قبل الامتحان”.

وامتحان اللغة الذي خضع له الأوروغوياني، كان بمثابة الخطوة الأولى في إجراءات حصوله على الجنسية الإيطالية، تمهيدًا لانتقاله من برشلونة إلى يوفنتوس، في صفقة لم تتم، فانتهى به الأمر للعب مع أتلتيكو مدريد.

وبحسب وثائق الادعاء العام، قالت ستيفانيا سبينا، وهي من المستهدفين في التحقيق، “ما الذي تعتقدونه، هل سنجعله يرسب؟ اليوم كان لدي آخر درس (لغة مع سواريز) ويجب أن أعده لأنه لا يتكلم كلمة واحدة (باللغة الإيطالية)”.

وردًا على سؤال من مُحاورها على المستوى الذي يجب أن يجتازه سواريز باللغة الإيطالية، أجابت سبينا “لا يجب عليه (أن يتجاوز أي مستوى)، سينجح، لأنه براتب عشرة ملايين (يورو) في الموسم، لا يمكنك أن تجعله يرسب، حتى لو كان لا يعرف كيفية تصريف الأفعال ويتحدث بصيغة المصدر”.

وبات يوفنتوس تحت المجهر بعدما أفاد الادعاء العام في بيانه، أن التحقيق سمح له بالتوصل إلى استنتاج بأن النادي الإيطالي حاول تسريع حصول سواريز على الجنسية الإيطالية.

وكان الادعاء اتهم مديري الجامعة في بيروجيا بإعطاء سواريز الأسئلة مسبقًا.

وأثار مسار التقدم بطلب الحصول على الجنسية الإيطالية لسواريز انتقادات كثيرة، لأن هذا الإجراء يتطلب عادة بين عامين وأربعة أعوام، لكن تم تسريعه خدمة لمهاجم ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق بغية مساعدته على الانضمام الى يوفنتوس.

والأمر لا يتعلق بالفترة الزمنية المختصرة للحصول على الجنسية وحسب، بل بنتائج فحص اللغة من الفئة “باء” التي تحتاج عادة بين شهر وثلاثة أشهر لكي تصدر، لكن الأوروغوياني حصل عليها بعد ساعات معدودة.

ولم يكن انتقال سواريز الى يوفنتوس ممكنًا من دون الحصول على الجنسية الإيطالية، لأنه من خارج الاتحاد الأوروبي، ووصل بطل إيطاليا إلى الحد الأقصى من اللاعبين المسموح بهم من خارج الاتحاد، ما اضطر ابن الـ33 عامًا إلى إجراء فحص اللغة الإيطالية من أجل نيل الجنسية لأن زوجته إيطالية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة