أكاديمية “كاليفورنيا” للعلوم تطلق مسابقة لمصوّري الطبيعة

تعبيرية (fotopaed.de)

ع ع ع

أعلنت أكاديمية “كاليفورنيا” للعلوم في سان فرانسيسكو عن استقبالها طلبات التقدم إلى مسابقتها “Big Picture Emogging Photograph” للتصوير الفوتوغرافي للطبيعة.

وتستهدف المسابقة التركيز على مواضيع تظهر الحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي والتوازن البيئي، من خلال صور يقدمها المصوّرون الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا.

سيتم قبول طلبات الحصول على منحة “BPEP” في الفترة بين 1 من كانون الأول الحالي و1 من آذار المقبل، وستتضمن محفظة أعمال (بورتفوليو) ووصفًا موجزًا للمشروع.

ووزعت الأكاديمية معايير اختيار الصورة وفقًا لنسب معينة، منها 50% على أساس الإتقان والجمال البصري للصورة، و25% على أساس الرؤية الخاصة للمصوّر، و25% على أساس التأثير المحتمل للمشروع.

وستقدم الأكاديمية جائزة نقدية بقيمة 5000 دولار للحاصل على المرتبة الأولى في تموز المقبل، وستعرض الأعمال الفنية في معرض “Big Picture” المقام في عام 2021.

وتطلب المنحة من المتقدم للمسابقة إرفاق مقطع مرئي مصوّر (صور أو فيديو أو شرائح من الصور)، يدور محتواه حول موضوع الحفاظ على الطبيعة والعلوم.

ويسمح للملفات المرفقة للمشاركة في المسابقة أن تتضمن رسومًا أو رسومًا متحركة أو صوتًا أو نصًا.

أكاديمية “كاليفورنيا للعلوم” هي مؤسسة علمية وتعليمية، تهتم باستكشاف والحفاظ على الحياة على الأرض، تقيم في كل عام مسابقة للمساعدة على الحفاظ على الطبيعة والتوازن البيئي.

أُسست عام 1853، وهي واحدة من أعرق المؤسسات العلمية في العالم، مقرها في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة