بعد “نتفليكس”.. “يوتيوب” تعيّن ممثلًا لها في تركيا

camera iconمنصة وتيوب، 16 من كانون الأول (الأناضول)

tag icon ع ع ع

أعلنت منصة “يوتيوب” المتخصصة في عرض ومشاركة مقاطع الفيديو اليوم، الأربعاء 16 من كانون الأول، عن البدء بتعيين ممثل اعتباري محلي لها في تركيا.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من إعلان شركة “نتفليكس” الأمريكية، المتخصصة في إنتاج ونشر الأفلام والأعمال الدرامية، نيتها افتتاح مكتب لها في مدينة اسطنبول التركية، في النصف الثاني من عام 2021.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الشبه الرسمية، عن شركة “يوتيوب” اليوم، أنها حرصت بشكل دائم على الامتثال للقوانين واللوائح المحلية في البلدان التي تنشط فيها، ضمن التزامها بالشفافية وحرية التعبير والولوج إلى المعلومات.

وذكرت المنصة أنها تدرك أهمية “يوتيوب” للمستخدمين وصناع المحتوى في تركيا، معربة عن سعادتها باتخاذ هذا القرار الذي شاركته مع المسؤولين الأتراك.

وفرضت السلطات التركية، مطلع تشرين الثاني الماضي، غرامات مالية على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل “فيس بوك”، و”تويتر”، و”يوتيوب”، و”تيك توك”، و”إنستجرام”، لعدم فتح هذه الشركات والمنصات مكاتب تمثيلية لها في تركيا، في إطار قانون ينظم عمل تلك الشبكات في البلاد.

ووافق البرلمان التركي، في 29 من تموز الماضي، على مشروع قرار “تنظيم عمل مواقع التواصل الاجتماعي”، وبموجبه يُفرض على شبكات التواصل الاجتماعي التي يبلغ معدل الوصول إليها أكثر من مليون شخص في اليوم، مثل “فيس بوك” و”تويتر”، فتح مكاتب تمثيلية لها في تركيا.

وستحظر السلطات التركية الوصول إلى تلك الشبكات في حال لم تستجب، بحسب ما نقلته صحيفة “يني شفق” التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة