رئيس الاتحاد الرياضي السوري يبرر العنف في مباراة اللاذقية: يحصل في كل العالم

camera iconمن مباراة تشرين ومستضيفه جبلة في مسابقة الدوري السوري لكرة القدم 18 من كانون الأول 2020 (نادي تشرين)

tag icon ع ع ع

برر رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، أعمال العنف بعد مباراة نادي جبلة وضيفه تشرين ضمن الدوري السوري في محافظة اللاذقية، معتبرًا أنها تحصل في كل العالم.

وقال معلا، الجمعة 18 من كانون الأول، لإذاعة “شام إف إم” المحلية، في مباريات كرة القدم بكل العالم توجد حالات شغب وشتائم بين الجماهير، ولكنها غير مستحبة، وما جرى في مباراة جبلة وتشرين يندرج في نفس الإطار، ولكن أن تستمر حالات الشغب بعد نهاية المباراة فهي مستهجنة وغير مستحبة.

وأضاف رئيس الاتحاد الرياضي أن هناك لوائح انضباطية وسلوكية لدى اتحاد كرة القدم السوري، لمعاقبة اللاعبين والحكام، وهي مصدّق عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار إلى أنهم، ممثلون بالمكتب التنفيذي، لا يمكنهم فرض عقوبات أو إصدار قوانين، كونها مهمة اتحاد كرة القدم ولا يتدخل فيها الاتحاد الرياضي العام أكثر من التوجيه.

وشدد على أن مراقب المباراة يجب أن يقدم تقريره لما حصل، وعليه يقرر اتحاد كرة القدم العقوبات.

وانتقد تعاطي مواقع التواصل الاجتماعي التي غطت أعمال الشغب، وقال، “يجب أن نتأقلم مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي وأن نتعامل معها”.

وفي وقت سابق أمس، أُصيب عدة أشخاص خلال أعمال شغب بعد نهاية مباراة كرة قدم بين فريقي جبلة وضيفة تشرين المحليين في محافظة اللاذقية.

ولم يعلّق الاتحاد السوري لكرة القدم على الحادثة حتى ساعة نشر الخبر.

ونقلت شبكات محلية عبر “فيس بوك” في اللاذقية، عن مدير المستشفى “الوطني” بجبلة، الطبيب قصى الخليل، أن المستشفى استقبل ثلاث إصابات طفيفة بعد أعمال شغب وقعت عقب انتهاء مباراة ناديي تشرين وجبلة.

وتداول ناشطون تسجيلات مصوّرة تظهر أعمال شعب وتخريب ممتلكات بعد المباراة، التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل واحد لمصلحة نادي تشرين ضمن مسابقة الدوري السوري.

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية، أن حالات الشغب بين جمهور الناديين اندلعت داخل وخارج الملعب، ما استدعى تدخل قوات حفظ النظام لكبح جماح الفوضى التي تسببت في بعض الأضرار في الممتلكات العامة أيضًا.

وشهدت المباراة المثيرة للجدل توقفًا في شوطها الأول لوقت طويل، إثر إعلان الحكم عن ركلة جزاء لتشرين مع طرد لمدافع جبلة، فأعلن عن 20 دقيقة كوقت بدل ضائع.

وانتقد مشجعون لنادي جبلة أداء حكم المباراة، وأرجعوا خسارة فريقهم إلى أدائه “غير المنصف”.

وفي العام الحالي، شهدت عدت مباريات كرة قدم في الملاعب السورية أعمال شغب وتصرفات غير رياضية، أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم في بعض منها عقوبات مالية وحرم أندية من حضور جماهيرها.

وفي أيلول الماضي، اضطر حكم مباراة جمعت نادي التضامن وضيفه عفرين في اللاذقية لإنهاء المباراة ضمن منافسات الدرجة الأولى في الدوري السوري، بعد انسحاب لاعبي عفرين.

وأصدر نادي عفرين بيانًا عقب المباراة، ذكر فيه أن الجماهير شتمت مدينة “عفرين الجريحة” في إشارة إلى سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا عليها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة