أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2020

صورة تعبيرية

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

يشارف العام الحالي على نهايته، وقد قدمت الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة تشكيلة منوعة على مدار العام هي الأحدث بالطبع، ورغم جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وآثارها الاقتصادية السلبية على القطاع الصناعي والتقني، فإن العام الحالي كان حافلًا بأفضل الأجهزة المحمولة المتنوعة المجالات.

ديل اكس بي اس 13 2020

الجهاز الصغير المناسب لرجال الأعمال والذين يتنقلون باستمرار، الجهاز وعلى الرغم من حجمه الصغير ووزنه الخفيف، فإنه يحمل مواصفات فنية جيدة، ويستطيع القيام بمختلف الأعمال، ويحمل معالج “intel” من الجيل الـ11 بخياري “i7” أو “i5”

HP Spectre x360 13

تفوقت “HP” على نفسها في جهازها الصغير المتميز الذي يضم اثنين في واحد. مع ميزات مثل دعم القلم النشط، وأربعة خيارات للعرض، بما في ذلك شاشة “OLED” بدقة “UHD”، وشاشة “1080p” مع شاشة خصوصية “HP Sure View”، وزر كتم صوت الميكروفون الفوري، وميزات أخرى للخصوصية والأمان، مثل كاميرا الأشعة تحت الحمراء وقارئ بصمات الأصابع ومفتاح لتعطيل كاميرا الويب المدمجة. وهو متوفر مع معالجات “Intel” من الجيل الـ11 من أجل أداء أفضل وعمر بطارية أفضل.

Apple MacBook Pro (16 بوصة)

تشتهر أجهزة “ماك بوك” من شركة “آبل” بتناغم عمل نظام التشغيل الخاص بها مع العتاد الصلب بحيث يقدم أفضل أداء مع توفير أكثر للبطارية، وهو ما لا تفعله أنظمة “windows”. يمتاز الجهاز بالشاشة الفائقة الدقة وبحجم 16  بوصة، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح جديدة من “آبل”، “ذات نمط المقص أسفل أغطية المفاتيح” لتحقيق أفضل تجربة في أثناء الكتابة.

ديل لاتيتيود 9510

تم تصميم الجهاز بالاشتراك مع “أنتل”. الجهاز مناسب جدًا للأعمال التي تتطلب موارد عالية، كتصميم الجرافيك والمونتاج، إذ إنه يأتي بشاشة 15 بوصة، ويتمتع بعمر بطارية يزيد على 20 ساعة، ويحتوي على معالج “intel core i7″، ويتيح الاتصال مع شبكة الجوال “4G” أو “5G”، ويستخدم الذكاء الصناعي لمعرفة كيفية عملك لمنحك أفضل أداء بغض النظر إن كان في أثناء استخدام البطارية أو موصولًا بالكهرباء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة