ياسر لعروسي.. فتى ليفربول الذهبي

ياسر لعروسي بقميص نادي ليفربول الإنجليزي (ليفربول إيكو)

ع ع ع

سبق للمنتخب الفرنسي أن ضم العديد من اللاعبين ذوي الأصول العربية، ومن الجزائر تحديدًا، على رأسهم اللاعب السابق ومدرب ريال مدريد الحالي، زين الدين زيدان، ومواطنه ولاعبه في الفريق نفسه المهاجم كريم بنزيما.

وعلى الخطى نفسها يسير اللاعب الشاب ياسر لعروسي، الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، الذي يلعب حاليًا لنادي ليفربول الإنجليزي، وتبلغ قيمته السوقية مليونًا و800 ألف يورو، وفقًا لموقع “Transfer Market”، المختص بالقيمة السوقية للاعبين.

ضمن أفضل 60 لاعبًا حول العالم

يشغل اللاعب الشاب مركزين على أرض الملعب، هما الظهير الأيسر (دفاع) وخط الوسط الأيسر أيضًا، وهما مركزان يحتاجان إلى سرعة كبيرة ومهارات فنية، إذ لا تقتصر مهامهما على السيطرة على الوسط أو الدفاع، بل يُطلب من اللاعب الذي يشغل هذا المركز الإسهام بالهجوم أيضًا، كما أنه يستطيع شغل مركز خط الوسط الهجومي، وهو ما يعني امتلاكه قدرات لخلخلة دفاعات الخصم وصناعة فرص التسجيل لزملائه.

وبسبب مهاراته الفنية العالية، صنفت صحيفة “The Guardian” البريطانية ياسر لعروسي ضمن أفضل 60 موهبة كروية حول العالم، واصفة إياه باللاعب البدني الذي يتمتع بسرعة هائلة وقدم يسرى جيدة في التسديد.

ويبلغ طول لعروسي، المولود في عام 2001، 1.75 متر.

مهارات اللاعب الجزائري الأصل، دفعت المسؤولين عنه لتجربته في سبعة مراكز مختلفة، وإضافة إلى المراكز الثلاثة السابقة، شغل لعروسي مراكز الظهير والجناح والمهاجم الأيمن، بالإضافة إلى قلب الهجوم.

مستقبل لعروسي لا يرتبط بليفربول

انضم لعروسي إلى ليفربول الإنجليزي قادمًا من نادي لو هافري الفرنسي في عام 2017 في صفقة لم يكشف عن قيمتها، ومنذ ذلك الحين شارك اللاعب مع فريق ليفربول تحت 18 عامًا لمدة موسمين، خاض خلالهما 37 مباراة، سجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع ثلاثة أهداف، قبل أن ينتقل في منتصف عام 2019 إلى فريق ليفربول تحت 23 عامًا.

كما استعان به ليفربول في مباراتين في الموسم الماضي ضمن بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وخاض 171 دقيقة من أصل 180 دقيقة متاحة في المباراتين.

وفي المجمل، خاض اللاعب مع الفئات المختلفة لليفربول ثماني بطولات مختلفة، بينها دوري أبطال أوروبا للشباب.

وسيحاول ليفربول الحفاظ على لاعبه الشاب، الذي ينتهي عقده في حزيران المقبل، إلا أن صحيفة “الشروق” الجزائرية ذكرت، في 9 من آب الماضي، أن لعروسي رفض عرضًا لتجديد عقده مع النادي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة