الموافقة على مشاركة “تشرين” و”الوحدة” السوريين في “كأس الاتحاد الآسيوي”

camera iconنادي الوحدة السوري (صفحة النادي عبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مشاركة ناديي “تشرين” و”الوحدة” السوريين في مسابقة “كأس الاتحاد الآسيوي” لكرة القدم المقبلة، بعد عدم إدراجهما في المسابقة “لخطأ إداري من الاتحاد السوري لكرة القدم”.

وبحسب ما نقلته إذاعة “شام إف إم” اليوم، الاثنين 21 من كانون الأول، وافق الاتحاد الآسيوي على مشاركة ناديي “تشرين”، بطل الدوري السوري، و”الوحدة”، بطل الكأس في “كأس الاتحاد الآسيوي”، لموسم 2021.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم، حاتم الغايب، أعلن أمس، الأحد، أن الخطأ الحاصل حول مشاركة “تشرين” و”الوحدة” في مسابقة “كأس الاتحاد الآسيوي” سيكون على طاولة لجنة المسابقات اليوم، الاثنين، مبديًا تفاؤله بحضورهما.

وفي 17 من كانون الأول الحالي، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء الأندية المشاركة في المسابقة، وقد خلت من اسمي “تشرين” و”الوحدة” السوريين.

ولم تنقطع المشاركة السورية عن هذه البطولة منذ انطلاقتها في العام 2004 وحتى الآن.

وقال رئيس نادي “الوحدة” السوري، ماهر السيد، “نحمّل مسؤولية استبعاد الناديين السوريين من المشاركة الموظفين المعنيين في الاتحاد السوري لكرة القدم بمراسلة الاتحاد الآسيوي”.

واعتبر السيد أن الخطأ “لا يُغتفر”، لاستكمالهم كل الأوراق المطلوبة للمشاركة وإرسالها قبل انتهاء المدة القانونية بأسبوع إلى مكتب التراخيص في اتحاد الكرة السوري.

وأوضح رئيس نادي “الوحدة” أن تكاليف إعداد الفريق للمشاركة في “كأس الاتحاد الآسيوي” تصل إلى مليار ليرة سورية، أي 400 ألف دولار.

وأضاف أن المشكلة تكمن في التعاقد مع لاعبين أجانب لتدعيم صفوف الفريق في هذه البطولة، معربًا عن قلقه من ضياع الجهود المبذولة إضافة إلى التكاليف المادية التي وضعوها.

وكان الإعلامي نادر الأطرش، مدير مكتب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم الأسبق، تحدث لعنب بلدي عن الحادثة.

وحمّل الأطرش المسؤولية للأمين العام في الاتحاد السوري لكرة القدم، إبراهيم أبا زيد، الذي أعيد إلى المنصب مع تنصيب فراس معلا برئاسة الهرم الرياضي، لأنه “محسوب عليه”.

وفي عام 2004 حصل نادي “الجيش” على هذه البطولة الآسيوية على حساب نادي “الوحدة”، ثم فاز بها الاتحاد عام 2010.

وتمكن نادي “الكرامة” السوري من الوصول إلى نهائي البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، دوري الأبطال، وخسر النهائي عام 2006.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة