هزة أرضية جنوب غرب مدينة إدلب ولا أنباء عن خسائر

مقياس ريختر لقياس شدة الزلازل (تعبيرية)، 22 من كانون الأول (سبوتنيك)

ع ع ع

قال “المركز الوطني للزلازل” التابع لوزارة النفط السورية، إن هزة أرضية ضربت اليوم، الثلاثاء 22 من كانون الأول، غربي مدينة إدلب في الشمال السوري.

وبحسب المركز فإن هزة بقوة 4.3 درجة على مقياس “ريختر” وعمق عشرة كيلومترات، سجلتها محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي على بعد 19 كيلومترًا جنوب غرب مدينة إدلب.

ولم ترد أي معلومات عن أي خسائر أحدثتها الهزة حتى ساعة إعداد الخبر.

وسجّل مركز الرصد الزلزالي نحو 12 هزة أرضية في مناطق مختلفة من سوريا، وذلك خلال شهري تشرين الثاني الماضي وكانون الأول الحالي.

وشهدت سوريا 24 هزة أرضية بين 1 و21 من نيسان الماضي، قبالة السواحل السورية، وكانت أبرزها بشدة 4.8 درجة على مقياس “ريختر” وعمق عشرة كيلومترات، في 3 من الشهر نفسه، على مسافة أكثر من 40 كيلومترًا من محافظة اللاذقية، وشعر بها السكان في معظم المدن السورية، إضافة إلى كثير من الهزات الارتدادية.

وبلغ عدد الهزات الأرضية في العام الحالي في سوريا نحو 58 هزة متفاوتة الشدة، وقعت في مناطق مختلفة، دون أن تحدث أي أضرار.

كما تأثرت المناطق الحدودية بهزات تعرضت لها الدول المجاورة، وكانت أبرزها هزة أرضية ضربت مناطق شرق تركيا مطلع العام الحالي، وبلغت شدتها 6.8 درجة على مقياس “ريختر”، على بعد 300 كيلومتر من مدينة حلب، بالتزامن مع زلزال “إيلازيغ” شرقي تركيا، الذي تبعته مئات الهزات الأرضية، وتسبب بسقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، ملحقًا أضرارًا في 11 ولاية، بحسب وكالة “الأناضول“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة