على الطريق السريع في هنغاريا.. هذا ما خلفه المهاجرون

tag icon ع ع ع

“كمية كبيرة من القمامة ألقاها اللاجئون وراءهم.. دون تعليق على الصور”، كتبت صحيفة ري بوست الهنغارية هذه العبارة، الأحد 6 أيلول، مرفقة إياها بـ 7 صور لخصت مرور اللاجئين عبر أراضيها.

620x0 (2)

وأوضحت الصور، أن الطريق السريع من هنغاريا إلى النمسا، والذي يعبره مئات اللاجئين يوميًا أصبح أقرب إلى “مكب نفايات”، ليتفاعل مع القضة ناشطون وحقوقيون في مواقع التواصل الاجتماعي.

620x0 (1)

وعبر ناشطون سوريون عن سخطهم من هذه التصرفات التي وصفوها “لا أخلاقية”، فاعتبر محمود، وهو ناشط حقوقي سوري لجأ مؤخرًا إلى السويد، إن “تصرفات تشبيحية كبيرة تجدها في اللاجئين على طريق الهجرة، وهي تسيء للسوريين بشكل عام”.

620x0

وأضاف محمود لعنب بلدي أن “أطيافًا متعددة من السوريين تحاول الوصول إلى أوروبا، ولايمكن أن نقيس هذا العمل على الشعب كله، كنا ننظف ساحات المظاهرات وراءنا كي نحافظ على حضارة البلد…”.

ولفت الناشط السوري إلى أن هذه الطريق بالتحديد (الطريق السريع)، يمشي عليها يوميًا مئات المهاجرين من سوريا والعراق وأفغانستان ودول أخرى “ليسوا جميعهم من السوريين.. علينا أن نعي هذا”.

وتشهد هنغاريا أزمة مهاجرين إذ تعتبر طريقًا للوصول إلى أوروبا الغربية، وسط تدفق الآلاف من المهاجرين “بحثًا عن حياة أفضل”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة