تايلور هاوارد بيليس.. فتى مانشستر سيتي الذهبي

تايلور هاوراد بيليس بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي (حساب اللاعب في تويتر)

ع ع ع

أعلن نادي مانشستر سيتي، في 7 من كانون الأول الحالي، عن توقيع عقد جديد مع مدافعه الشاب تايلور هاوراد بيليس.

وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن مدة العقد تمتد لأربع سنوات مقبلة، وهذا ما يعني بقاء اللاعب في صفوف النادي حتى صيف عام 2024.

خطوة السيتي في الحفاظ على لاعبه الشاب لم تأتِ من فراغ، إذ إن اللاعب يعد إحدى أبرز المواهب في عالم كرة القدم، وصنفته صحيفة “The Guardian” البريطانية ضمن أفضل 60 موهبة حول العالم.

كما أشارت الصحيفة إلى أن أداء تايلور يذكّر بأداء المدافع الأسبق لنادي تشيلسي والمنتخب الإنجليزي جون تيري، وهو واحد من أبرز لاعبي خط الدفاع الإنجليز في السنوات الأخيرة، قبل أن يعلن اعتزاله في 2018.

وأضافت “الجارديان” أن تايلور يمتلك قدرات كبيرة أقنعت مدرب الفريق الأول، بيب غوارديولا، وخاصة فيما يتعلق بالصعود بالكرة وكسر خطوط الخصم في أثناء الاستحواذ، وقدرته على استعادة الكرة من المهاجمين.

ووفقًا لموقع “Goal” الرياضي، فإن حفل تقديم بيب غوارديولا مدربًا للفريق الأول للنادي، شهد وجود تايلور بصفته أحد اللاعبين الصاعدين في أكاديمية السيتي.

وسبق لغوارديولا أن ضم اللاعب لأفراد الفريق الأول في أثناء جولته التحضيرية في بداية موسم 2019- 2020، قبل أن يضمه ليلعب معهم ويجلس على كرسي الاحتياط بانتظار فرصته للظهور في أثناء إصابة أحد المدافعين الأساسيين.

في الأكاديمية منذ البداية

ولد تايلور في مدينة ستوك بورت الإنجليزية في عام 2002، التابعة لمدينة مانشستر شمال غربي إنجلترا، وانضم إلى أكاديمية مانشستر سيتي في عام 2008، وكان عمره ست سنوات فقط.

استمر تايلور في الأكاديمية، وفي عام 2018، انتقل ليلعب ضمن فريق مانشستر سيتي تحت 18 عامًا لموسم واحد، كان كافيًا لينتقل في العام التالي إلى فئة تحت 19 عامًا، وبعد عام واحد فقط انتقل مباشرة إلى فئة تحت 23 عامًا، وهي فئة مهمة للغاية في الأندية، لأنها توضح مستوى تطور اللاعبين الشباب بشكل أكبر، وتجعلهم مراقَبين من الأندية الكبرى في أوروبا، بالإضافة إلى اقترابهم بشكل كبير من تمثيل الفريق الأول.

وهذه الخطوة هي ما انتظره تايلور الذي يشغل مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، إذ استدعاه غوارديولا ليلعب أساسيًا في كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2019.

وحتى لحظة كتابة هذا التقرير، لعب تايلور مع الفريق الأول ست مباريات وأحرز هدفًا وحيدًا، بينما خاض مع فئة تحت 23 عامًا 39 مباراة وسجل ثلاثة أهداف.

كما أن تايلور، الذي تبلغ قيمته السوقية مليونين ونصف المليون يورو وفقًا لموقع “Transfer Market”، مثّل المنتخب الإنجليزي بجميع فئاته باستثناء فئة الرجال، وهو في انتظار دعوة مدير المنتخب الفني، غاريث ساوثغيت.

ولعب تايلور 45 مباراة في المسابقات المختلفة مع المنتخب الإنجليزي ضمن الفئات منذ عام 2017.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة