منظمة “سبارك” تعلن فتح باب التسجيل في منحتها للعام الحالي

طلاب سوريون في منحة منظمة سبارك (الموقع الرسمي للمنظمة)

ع ع ع

أعلنت منظمة “سبارك” فتح باب التسجيل للطلاب السوريين المقيمين في تركيا لمنحة درجتي المعاهد والبكالوريوس للعام الحالي 2020- 2021.

ويبدأ التسجيل على المنحة اعتبارًا من اليوم، الاثنين 28 من كانون الأول، وينتهي في 8 من كانون الثاني المقبل، وفقًا للموقع الرسمي للمنحة.

وتوفر المنحة نفقات التعليم الجامعي للطالب في تركيا لمدة سنة قابلة للتمديد في حال حصول الطالب على مجموع أكثر من 60%، كما يمنح الطلاب المقبولون في المنحة راتبًا شهريًا.

وتوفر المنحة 60 مقعدًا للكليات و80 مقعدًا للمعاهد.

شروط التقدم للمنحة

  • يشترط على المتقدم للمنحة أن يكون سوري الجنسية.
  • غير حاصل على منحة أخرى.
  • أن يكون تاريخ ميلاده بعد 1-1-1999.
  • ألا يكون لديه مرض مزمن يعوق دراسته.
  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية وتعديل للشهادة الثانوية (إن توفر)، و”كملك” أو جواز سفر، وصورة شخصية، وشهادة لغة تركية (إن وجدت).

ونشرت المنظمة رابط التقديم للمنحة.

منظمة “سبارك”

هي منظمة غير ربحية، أُسست في العام 1994، وافتتحت فرعها في تركيا عام 2013 لتسيير المشاريع في الداخل السوري، ولمساعدة المجتمع السوري داخل الأراضي التركية.

منذ ذلك الوقت، استطاعت تأسيس خمس مؤسسات للتعليم العالي في الداخل السوري.

وتتعاون “سبارك” مع خمس جامعات كبرى في تركيا، وهي جامعة “غازي عنتاب”، جامعة “حران”، جامعة كهرمان مرعش “سوتشو إمام”، جامعة “مرسين”، جامعة “مصطفى كمال”، إلى جانب تقديم منح دراسية لأكثر من ثلاثة آلاف طالب سوري.

وتهتم بتسجيل اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن وتركيا ولبنان، في قطاع التعليم العالي، ويتراوح الدعم من مقررات قصيرة في اللغة إلى مقررات يحصل روادها على شهادات دبلوم، وصولًا إلى شهادات بكالوريوس جامعية أكاديمية أو تقنية مهنية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة