fbpx

“الإدارة الذاتية” تتحدث عن مفاوضات مع الصحة العالمية لتأمين لقاح “كورونا”

حملة تعقيم في مناطق الإدارة الذاتية (الإدارة الذاتية)

ع ع ع

تحدثت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا عن مفاوضات تجري مع الصحة العالمية للحصول على لقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال رئيس هيئة الصحة التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، الدكتور جوان مصطفى، الاثنين 28 من كانون الأول، “تجري هيئة الصحة مفاوضات ونقاشات مع منظمة الصحة العالمية حول إمكانية إرسال لقاح فيروس كورونا إلى مناطق شمال وشرق سوريا”، بحسب ما نشرته “الإدارة الذاتية” عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”.

ولفت إلى أن العمل جارٍ لافتتاح مستشفى خاص بـ”كورونا”، لافتًا إلى وجود 22 فريق لتتبع الحالات الجديدة المُصابة بالفيروس.

واعتبر أن المحور الذي فشلت “هيئة الصحة” فيه هو نشر الوعي الصحي بين المواطنين، معللًا السبب بوجود فجوة بين المواطنين والجهات المسؤولة من جهة الإدلاء بتصاريح حول المرض وعدم القدرة على خلق الثقة بين الطرفين.

من جانبه عوّل الرئيس المشترك للهلال الأحمر الكردي، الدكتور شيروان بري، على وسائل الإعلام للوصول إلى عملية توعية شاملة بمخاطر جائحة “كورونا” بين المواطنين في مناطق شمال شرقي سوريا.

ولم يتواصل معظم الأهالي في شمال شرقي سوريا مع الجهات الصحية عند ظهور أعراض الفيروس عليهم، ما أدى إلى تفشي الفيروس في المنطقة بشكل متسارع، بحسب ما ذكره مصطفى.

وكانت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال شرقي سوريا  منعت، في 25 من كانون الأول الحالي، حركة الشاحنات والصهاريج الكبيرة والمتوسطة والدراجات النارية اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا من يوم الاثنين 28 من كانون الأول الحالي، حتى السبت 2 من كانون الثاني المقبل.

وستغلق المعابر من الساعة السادسة صباحًا من يوم الأربعاء 30 من كانون الأول الحالي حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت 2 من كانون الثاني المقبل.

ووصل عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في شمال شرقي سوريا إلى 7955 إصابة، توفي منهم 271 شخصًا، بحسب بيانات “هيئة الصحة” العاملة في الإدارة الذاتية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة