fbpx

الهلال والشباب في ديربي العاصمة المثير

مواجهة بين نادي الهلال والشباب السعوديان (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يشهد استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياضي مساء الخميس 31 من كانون الأول، وعند الساعة 6:50 قمة مباريات دوري المحترفين السعودي، بين فريقي الهلال المتصدر برصيد 23 نقطة مع ضيفه وغريمه التقليدي فريق الشباب ثالثًا برصيد 18 نقطة، وذلك لفائدة الجولة الحادية عشرة.

فريق الهلال لعب عشر مباريات فاز في سبع مواجهات وتعادل باثنتين وخسر واحدة فقط، له من الأهداف 17 وعليه خمسة أهداف.

فيما فريق الشباب فاز في سبع مباريات وتعادل بواحدة وخسر اثنتين، له من الأهداف 18 وعليه 14 هدفًا.

منذ عام 2014 الهلال لم يخسر أمام الشباب

عجز فريق الشباب عن الفوز على الهلال في المواجهات 13 الماضية، ويعود آخر انتصار للشباب على خصمه التقليدي الهلال إلى 17 تشرين الأول من عام 2014 أي قبل ست سنوات، عندما فاز بهدف وحيد ضمن مباريات الدوري السعودي.

وبعدها فاز الهلال في عشر مواجهات وحسم التعادل في الثلاث الأخرى، وآخر مواجهة بين الفريقين كانت في 19 من أيلول الماضي وفاز فيها الهلال 2×1 في الجولة الثلاثين والأخيرة من الدوري السعودي للموسم الماضي.

صدارة الزعيم في خطر

تبقى مباريات الجولة الحادية عشرة مهمة ومصيرية للعديد من الفرق في الدوري وأهمها أن صدارة الزعيم الهلالي ستكون في خطر.

في حال فوز الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة وتعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة أمام غريمه التقليدي، سيتخلى الأزرق عن الصدارة التي يعتليها منذ 6 من تشرين الثاني ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وسيعاني الهلال من فقدان قلبي الدفاع علي البليهي والكوري الجنوبي جانج هيون سون بداعي الإصابة.

وسيكون الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال سعيدًا بعودة الرباعي ياسرالشهراني ومتعب المفرج وفواز الطريس والهداف سالم الدوسري بعد تعافيهم من الإصابات.

ويدخل الروماني رازفان هذا الديربي الكبير على أمل مواصلة مشوار التفوق على غريمه، وأيضًا للتعويض عن التعادل الذي فرض نفسه في لقاء الاتحاد، بهدف لمثله في الجولة الماضية.

وسيلعب المدرب الروماني مهاجمًا، وسيعتمد على الفرنسي جوميز والعائد سالم الدوسري وأندريه كاريكو من البيرو، وقد يشارك السوري عمر خريبين في اللقاء.

وبدوره يسعى البرتغالي بيدرو كايشينيا المدير الفني لفريق الشباب لكسر حاجز التفوق الهلالي من خلال هذه الموقعة، التي سيدخلها بمعنويات عالية، إثر فوزه على فريق الباطن بنتيجة 3×0 في الجولة الماضية، وأيضًا عودة المدافعين التشيلي ليشنوفسكي وحسان التمبكتي، بعد تعافيهما من الإصابة، وهذا يعزز من قدرات خط الدفاع.

وسيقود فريق الشباب السعودي نواف العابد، بالإضافة إلى الأرجنتيني كريستيان جوانكا والإسباني لويس جارسيا وتركي العمار والبرتغالي فابيو مارتينيز، وهم قوة هجومية ضاربة عند فريق الشباب، وقد يقفون عائقًا أمام التحدي الهلالي المستمر بالتفوق منذ ست سنوات وحتى الآن.

وتقابل الفريقان الهلال والشباب في الدوري السعودي سابقًا، في 22 مباراة فاز الهلال في 13 مباراة، بينما حقق الأخير فوزه على الزعيم في أربع مباريات.

بينما فرض التعادل نفسه في خمس مواجهات، وسجل الهلال في مرمى الشباب 34 هدفًا، بينما اكتفى الأخير بتسجيله في مرمى الزعيم 19 هدفًا فقط.

طاقم تحكيم بولندي سيقود اللقاء

يقود اللقاء بين الهلال والشباب طاقم تحكيم أجنبي من بولندا وهم مارسين فيليب بورسكي للساحة وكروزيستوف ميرموس حكم مساعد أول ورافال روزتكوسكي حكم مساعد ثان، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للسعودي مرعي العواجي.

النصر مفاجئة الدوري حتى الآن

من مفاجآت الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم أن “العالمي” فريق النصر يعاني من تذبذب في مستواه الفني بشكل كبير وخطير.

وبعد مرور عشر جولات لا يزال في المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد ثماني نقاط فقط.

ولعب عشر مباريات، حين فاز باثنتين وتعادل بمثلها وخسر في ست مباريات، له من الأهداف 12 وعليه 16 هدفًا.

النصر يحتل المركز الثاني في السجل الذهبي بعد إحراز البطولة في تسع مرات والهلال 16 مرة، والذي ينفرد بقائمة الفائزين.

وكان النصر قد حقق بطولة الدوري في الموسم ما قبل الماضي 2018- 2019.

عمر السومة هداف تاريخي للدوري السعودي

استطاع السوري عمر السومة نجم فريق الأهلي السعودي من دخوله إلى السجل الذهبي لدوري السعودي للمحترفين كأفضل لاعب يحرز لقب الهداف التاريخي في الدوري.

وذلك بعدما سجل بتاريخ 22 من كانون الأول 2020 هدفه رقم 127، في مرمى نادي الفتح لحساب فريقه أهلي جده ضمن الجولة التاسعة لدوري المحترفين السعودي.

وبذلك يكون السومة قد أزاح اللاعب السعودي ناصر الشمراني من الصدارة والذي التي كانت باسمه بتسجيله 126 هدفًا.

وسبق لهداف الأهلي التتويج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين لثلاثة مواسم متتالية.

وهو الآن يتصدر ثاني الهدافين برصيد ستة أهداف بينما يتصدر قائمة الهدافين في الدوري السعودي حتى الآن البرتغالي فابيو أبرز لاعب فريق الباطن.

الهلال والأهلي اكثر الفرق فوزًا

في إحصائية سريعة لدوري المحترفين السعودي وبعد مرور عشر جولات يبقى فريقي الهلال والأهلي الأكثر فوزًا ولكل واحد منهما سبع مباريات حتى الآن.

فيما أكثر الفرق تهديفًا وتتساوى ثلاثة فرق وهي الأهلي والفتح والاتفاق ولكل منها 18 هدفًا، فيما أقل الفرق تهديفًا أبها مسجلًا 11 هدفًا فقط.

بينما أكثر الفرق التي اهتزت شباكها هو فريق ضمك إذ سُجل في مرماه 21 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة