fbpx

لتفقد وحداته.. وزير الدفاع التركي يزور الحدود التركية- السورية

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار (haber turk)

ع ع ع

وصل وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إلى الحدود التركية مع سوريا لتفقد الوحدات العسكرية المنتشرة في تلك المنطقة.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية الشبه الرسمية اليوم، الأربعاء 30 من كانون الأول، إن “وزير الدفاع التركي ورئيس الأركان وقادة الجيش يجرون زيارة تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة على الحدود مع سوريا”.

وانتقل المسؤولون الأتراك إلى مركز “العمليات المشتركة” التابع للقوات البرية التركية، عقب وصولهم إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وعقد أكار اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة على الحدود، عبر تقنية الفيديو، وقال فيه إن القوات التركية “نجحت في مهامها في شمالي سوريا والعراق”.

وأضاف وزير الدفاع التركي، “وصلنا إلى هذه النقطة نتيجة البطولات والتضحيات الكبيرة، وواصلنا خلال عام 2020 عملنا للحفاظ على أمن بلدنا وحدودنا وشعبنا، كما سنستمر في تحقيق النجاحات للعام المقبل أيضًا”.

وتابع أكار أن بلاده مصممة على مواصلة العمليات العسكرية ضد التنظيمات “الإرهابية” على طول الشريط الحدودي، في إشارة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، التي تتهمها تركيا بالتبعية لحزب “العمال الكردستاني” (PKK).

وتتزامن زيارة أكار مع دخول 100 آلية عسكرية تركية أمس، الثلاثاء 29 من كانون الأول، إلى آخر نقطة مراقبة في مناطق سيطرة النظام السوري، في تل طوقان شرق مدينة سراقب، تحضيرًا لإخلائها، بعد إنهاء إخلاء نقطة تلة العيس جنوبي حلب، حسبما أكد قائد عسكري في “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وقال القائد العسكري، الذي تحفظ على ذكر اسمه، لعنب بلدي، إن الجيش التركي وجه آلياته لإخلاء نقطة المراقبة في تل طوقان، مشيرًا إلى أن تلك النقطة هي آخر ما تبقى من نقاط المراقبة التركية في مناطق سيطرة قوات النظام.

كما تتزامن الزيارة مع إعلان “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أمس مقتل خمسة من عناصرها بهجمات لـ”الجيش الوطني السوري” مدعومًا بالقوات التركية على بلدة عين عيسى شمال محافظة الرقة.

وقال المركز الإعلامي لـ”قسد”، إن تركيا صعّدت من هجماتها على عين عيسى في الفترة الأخيرة، بهدف السيطرة على الطريق الدولي”، بحسب ما نقلته وكالة “هاوار” المقربة من “الإدارة الذاتية”.

ولم يعلّق “الجيش الوطني” أو تركيا على هذه الأنباء، بينما تحدثت حسابات مقربة من “الجيش الوطني” عن قصف على مواقع “قسد” في عين عيسى، الاثنين الماضي، كما أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 20 عنصرًا من “قسد” بمحاولة تسلل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة