fbpx

“التربية التركية” تحدد موعد عودة الطلاب للتعليم “وجهًا لوجه”

صورة تعبيرية لطالبة تتلقى التعليم عن بعد (arabianbusines)

ع ع ع

كشفت وزارة التربية والتعلم التركية عن موعد عودة الطلاب للتعليم “وجهًا لوجه” في المدارس التركية، بعدما علقته نتيجة تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال وزير التربية والتعليم التركي، ضياء سلجوق، الأربعاء 30 من كانون الأول، “أتمّت وزارة التعليم الاستعدادات اللازمة للعودة للتعليم وجهًا لوجه في 15 من شباط المقبل”، مضيفًا أن الإعلان عن الصفوف التي ستبدأ الدوام في المدارس سيكون بناء على مسار الوباء”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” الشبه الرسمية.

وتابع سلجوق أن لقاح فيروس “كورونا” سيسهل العودة إلى التعليم في المدارس وجهًا لوجه، موضحًا أن وزارة التربية تتواصل مع وزارة الصحة لتأمين اللقاح للمعلمين الراغبين في الحصول على اللقاح.

وكشف عن توزيع “الجلاءات” المدرسية للطلاب بشكل إلكتروني بعيدًا عن الشكل التقليدي، لتجنب انتشار الفيروس.

ومع بدء “التعليم عن بُعد” لم تتجاوز قدرة الوزارة على تقديم الدروس الـ100 ألف طالب في حين أنها في الوقت الحالي تجاوزت الثلاثة ملايين طالب، بحسب ما أوضحه الوزير.

وكانت “التربية التركية” أعلنت، في 11 من كانون الأول الحالي، أن درجات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس الثانوية ستحدد من خلال امتحانات ستجرى وجهًا لوجه في الفصل الثاني، في ظل اتباع تدابير وقائية،

أما بالنسبة للمدارس الابتدائية والمتوسطة، فسيحصل الطلاب على درجات الفصل الأول بناء على نقاط مشاركتهم في الأنشطة خلال هذا الفصل الدراسي.

وكانت “التربية التركية” أجّلت امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي لطلاب المدارس، حتى 31 من كانون الأول الحالي، في نطاق التدابير المتبعة ضد انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استمرار التعليم الرسمي عن بُعد، حتى تاريخ 31 من كانون الأول الحالي.

وحددت وزارة التربية والتعليم التركية انتهاء الموسم الدراسي لعام 2020- 2021 في 18 من حزيران المقبل، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني فستكون بين 12 و16 من نيسان المقبل.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”.

ووفقًا لبيانات وزارة الصحة التركية، وصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا إلى مليونين و178 ألفًا و580 شخصًا، بينما وصل عدد الوفيات إلى 20 ألفًا و388 شخصًا، كما وصل عدد المتعافين إلى مليونين و58 ألفًا و437 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة