fbpx

اسطنبول.. قطع مياه في سبع مناطق غدًا للصيانة

مؤسسة المياه في اسطنبول (İnternethaber)

مؤسسة المياه في اسطنبول (İnternethaber)

ع ع ع

أعلنت إدارة المياه والصرف الصحي في اسطنبول (iski) اليوم، الاثنين 4 من كانون الثاني، أن عدة أحياء في اسطنبول ستشهد غدًا انقطاعًا في المياه لمدة 30 ساعة.

ويبدأ الانقطاع غدًا، الثلاثاء 5 من كانون الثاني في الساعة التاسعة مساء، ويستمر حتى الخميس 7 من كانون الثاني في الساعة الثالثة صباحًا، بسبب الأعمال التي ستُنفذ على خط النقل الرئيس بين إسنيورت وشاهين تابي، بحسب إدارة المياه.

ويشمل الانقطاع عدة أحياء في مناطق إسنيورت، أفجلار، باشاك شهير، بيوك شكمجه، أرناؤوط كوي، وتشاتالجا (لمعرفة أسماء الأحياء التي سيشملها القطع عبر الرابط).

وتشهد اسطنبول معدلات منخفضة هذه السنة في منسوب الأمطار هي الأقل في السنوات العشر الماضية، ووفقًا لـ”iski” انخفض معدل إشغال السدود في اسطنبول إلى 21%.

وطرحت الأرصاد الجوية في اسطنبول فكرة عملية الاستمطار عبر قنبلة مطرية لتفادي موسم الجفاف.

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي، قال أستاذ الأرصاد الجوية في جامعة “اسطنبول التقنية” أورهان شين، لصحيفة “ملييت” التركية، إنه “إذا جرى استخدام قنبلة مطرية، يمكن أن تزيد هطول الأمطار بنسبة تتراوح بين 15% و30%”، لافتًا إلى أن 30% نسبة كبيرة جدًا من المياه.

وأوضح شين أن “إجمالي هطول الأمطار السنوي في اسطنبول يبلغ حوالي 750 مترًا مكعبًا، وانخفض هذا العام بنحو 500 متر مكعب، ودخلت اسطنبول في حالة جفاف”، وفق قوله.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة