fbpx

معبر “جرابلس” يفتح أبوابه للراغبين بالعودة إلى تركيا

مسافرون عبر معبر ابلس الحدودي إلى سوريا، (صفحة المعبر)

مسافرون عبر معبر جرابلس الحدودي إلى سوريا (صفحة المعبر)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا في ريف حلب الشرقي إعادة فتح المعبر لمن قضى إجازة العيد داخل سوريا ولم يستطع العودة إلى تركيا بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقالت الإدارة في بيان، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، مساء الاثنين 4 من كانون الثاني، إن المعبر سيعاد فتحه لعودة الأهالي نحو تركيا، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء 5 من كانون الثاني، حتى 31 من الشهر ذاته.

وسيبقى الدخول وفق نظام العمل السابق حيث يجرى الفحص الطبي في مدينة جرابلس، وفي اليوم التالي ليوم الفحص يمكن التوجه نحو تركيا.

وأوضحت إدارة المعبر أن القرار يشمل أصحاب إجازة عام 2020.

وكانت إدارة المعبر حددت في وقت سابق من شهر كانون الأول الماضي، آخر موعد لإجراء الفحوصات الطبية للسوريين الراغبين بالعودة إلى تركيا بيوم الأربعاء 30 من كانون الأول الماضي ويوم الخميس 31 من الشهر ذاته”.

وحددت إدارة المعبر، مكان إجراء الفحص في مركز “الرياضة والشباب” المفتتح حديثًا في مدينة جرابلس.

ولم يرد أي تحديث يخص أصحاب الجنسية المزدوجة حول فتح المعبر أمام حركة دخولهم إلى سوريا، بينما يمكن للأشخاص الموجودين في سوريا العودة إلى تركيا متى شاؤوا.

وسمح المعبر باصطحاب الأغراض الشخصية فقط في أثناء القدوم إلى المعبر.

وفي حزيران 2020، فتح المعبر باب الحجوزات لعيد الأضحى للسوريين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة العيد داخل سوريا، بعد أن أوقف الدخول في عيد الفطر الذي سبقه بسبب فيروس “كورونا”.

ويقيم في تركيا نحو 3.5 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسة، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة