لفئات محددة.. عودة التعليم وجهًا لوجه في تركيا

طلاب يتلقون درسًا في دورة خاصة (Kocaeli Time)

ع ع ع

أعادت وزارة التربية والتعليم التركية التعليم وجهًا لوجه لبعض الفئات في تركيا، بعد أشهر من التعليم عن بُعد بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وسُمح لدورات تعليم قيادة المركبات، ومراكز التدريب المهني، ومراكز التعليم والتأهيل الخاصة، والدورات المختلفة، البدء بالتعليم وجهًا لوجه مع بداية الأسبوع الحالي، بشرط مراعاة الإجراءات الوقائية من الجائحة وأوقات حظر التجول.

وتستمر قيود حظر التجول المفروضة على المواطنين في عطلة نهاية كل أسبوع، حتى اتخاذ قرار جديد بإنهائها.

وبحسب بيان أرسلته الوزارة إلى مديريات التربية في المحافظات التركية ونقله موقع “TRT” مساء أمس، الاثنين 4 من كانون الثاني، يبدأ التعليم وجهًا لوجه مجددًا في دورات التعليم الخاص اعتبارًا من 15 من شباط المقبل.

ويمكن لمؤسسات التعليم الخاصة التي ستبدأ بالتعليم وجهًا لوجه عقد اختباراتها في نهاية فترة التعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار قيود حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع والتدابير الوقائية، بحسب البيان.

وكانت الوزارة اعتمدت التعليم عن بُعد لطلاب المدارس ودورات القيادة والدورات الأخرى، في 20 من تشرين الثاني 2020، بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا” في البلاد.

وفي 25 من كانون الأول 2020، ألغت الوزارة امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وأعلن وزير التربية والتعليم التركي، ضياء سلجوق، أن درجات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس الثانوية ستحدد من خلال امتحانات ستجرى وجهًا لوجه في الفصل الثاني، في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها تركيا لمكافحة فيروس “كورونا”.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار 2020، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة