fbpx

خمسة أفلام سينمائية تحفز زيادة الإنتاج في العمل

مشهد من فيلم "Whiplash"

مشهد من فيلم "Whiplash"

ع ع ع

بإمكان الشخص الدخول لحضور فيلم معيّن داخل قاعة السينما، والخروج منه وهو يحمل منظورًا مختلفًا حول حياته الشخصية ومشاعره الإنسانية.

إذ تمتلك السينما القدرة على تحفيز الأفراد على اتخاذهم قرارات قد تؤثر على مسار حياتهم المهنية للوصول إلى الإنتاجية المرجوة في العمل.

وإليكم فيما يلي أبرز الأفلام العالمية الملهمة في زيادة الإنتاجية:

فيلم “Fight Club”

مشاهدة الأفلام يمكن أن تكون وسيلة لقتل ساعتين من الوقت، ولكن فيلم “Fight Club” هو مصدر لأخذ العبرة من أجل كسب النجاح المهني.

يتحدث الفيلم عن حجم القدرات والإمكانيات التي يقوم الأفراد بإضاعتها وهدر طاقاتهم، بسبب عدة مشاعر نفسية أبرزها الخوف.

صدر الفيلم في عام 1999، وهو مبني على رواية الأمريكي تشاك بولانيك التي تحمل نفس الاسم، ومن إخراج ديفيد فينشر، وبطولة براد بيت، وادوارد نورتون، وهيلينا بونام كارتر.

اقرأ أيضًا: خمسة أفلام سينمائية ناقشت الأمراض النفسية

فيلم “The Social Network”

يحكي الفيلم قصة تأسيس مارك زوكربيرغ لموقع “فيس بوك” والدعاوى القضائية المتعلقة به، وتُلهم أحداثه المشاهد ليشعر بمتعة النجاح المهني مع إظهار بعض الصعوبات التي يُمكن أن يواجهها الأفراد خلال عملهم.

ويعتبر هذا الفيلم هو الأول على لائحة المخرج كوينتن تارانتينو لأفضل الأفلام التي شاهدها في العقد الأخير 2010- 2019.

اقرأ أيضًا: خمسة أفلام بنيت على أحداث صحفية حقيقية

فيلم “Good Will Hunting”

تدور أحداث الفيلم في مدينة بوسطون الأمريكية حول شاب أيرلندي مضطرب نفسيًا، وعلى الرغم من عبقريته في علم الرياضيات وقدرته على التعلم الذاتي فهو يعمل كحارس لمعهد “ماساتشوستس للتقنية“.

وخلال الفيلم، ينبغي على لويل أن يتعلم كيف يتغلب على خوفه العميق من العزلة كي يصبح قادرًا على مبادلة الثقة والحب لمن يهتمون لأمره، بالإضافة إلى الاهتمام بحياته الشخصية أكثر.

وهذا الفيلم من ضمن قائمة أفضل عشرة أفلام في تاريخ السينما ضمن قائمة الناقد الفني المصري محمود مهدي، ضمن برنامج “فيلم جامد” عبر “يوتيوب”.

اقرأ أيضًا: ثلاثة أفلام ناقشت قضايا قانونية ضمن أحداث حقيقية

فيلم “Whiplash”

يحكي الفيلم قصة “آندرو نيمان” وهو طالب سنة أولى في معهد “شايفر” الموسيقي المشهور في نيويورك، ويطمح إلى أن يصبح عازفًا لـ”الدرامز” مثل الموسيقي بادي ريتش.

يوجه “نيمان” قائد الفرقة الموسيقية الحاد بطباعه “تيرنس فلتشر” ولا يتوقف عن الضغط على “نيمان” لإثارة كل ما لديه من إمكانيات في موهبته الموسيقية.

اقرأ أيضًا: أربعة أفلام عن العزلة لكسر العزلة الصحية

فيلم “Burnt”

يحكي الفيلم قصة الطاهي “آدم جونز” الذي يعمل بإتقان على إعداد وصفاته الخاصة من الأطعمة، ولكن بسبب غروره وإدمانه على المخدرات خسر وظيفته في فرنسا.

وبعد ثلاث سنوات، عالج خلالها “جونز” مشكلة إدمانه على المخدرات، يعود إلى عالم المطاعم في لندن مصممًا على تشكيل فريق من الطهاة ليعوض خسارته التي حدثت في فرنسا، ويحصل على النجمة الثالثة التي تعتبر أعلى تقييم للمطاعم في بريطانيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة