البارسا بضيافة بيلباو.. الهدف مربع الكبار

فريق برشلونة يستعد لمواجهة اتليتك بيلباو (antena sport)

فريق برشلونة يستعد لمواجهة اتليتك بيلباو (antena sport)

ع ع ع

يشهد ملعب “سان ماميس” بمدينة بلباو عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الأربعاء 6 من كانون الثاني، مباراة تجمع فريقي أتليتك بيلباو مع ضيفه برشلونة، وهي مؤجلة لفائدة الجولة الثانية من الدوري الإسباني للدرجة الأولى (الليجا).

الفريقان حققا نتيجة إيجابية في الجولة الماضية، إذ فاز البارسا على مضيفه هويسكا بنتيجة 0×1، وأيضًا فريق أتليتك بيلباو حقق فوزًا مهمًا على فريق إلتشي بهدف دون رد.

ويدخل الفريق الكتالوني هذه الموقعة على أمل أن يقتحم مربع الكبار في حال تعثر فرق المقدمة.

ولا تزال نتائج الفريق متذبذبة ولم ترتقِ إلى مستوى طموحات جماهيره وعشاقه حتى الآن.

والفريق الكتالوني لا يزال بالمركز الخامس برصيد 28 نقطة، وتبقى له مباراة مؤجلة ثانية.

ويسعى الهولندي رونالد كومان لتحقيق نتيجة إيجابية يقتحم بها مربع الكبار، وأيضًا تكون بمثابة تصحيح المسار للفريق الكتالوني.

وسيعتمد كومان على الأرجنتيني والهداف ليونيل ميسي في قيادة الهجوم، بالإضافة إلى الفرنسي عثمان ديمبلي، وكذلك بيدروغونز اليس والفرنسي أنطوان جريزمان.

وبدوره، مارسيلينو غارسيا تورال، المدير الفني لفريق أتليتك بيلباو، يسعى للاقتراب أكثر من مربع الكبار.

ويعتبر طموحه مشروعًا في ظل تذبذب المستويات للفرق القريبة من مركزه التاسع (برصيد 21 نقطة وتفصله عن مربع الكبار ثماني نقاط.

المدرب مارسيلينو سيحاول اللعب بخطة هجومية حذرة، وسيعتمد مدرب أتليتك بيلباو غارسيا على الهداف إينيالي ويليامز، بالإضافة إلى الأرجنتيني جويدو كارييو وتيتي مورينتي.

وهم يمتلكون مهارات فنية فردية عالية المستوى وقد يزعجون خط الدفاع الكتالوني.

آخر مواجهة بين الفريقين في الليجا كانت في الموسم الماضي، حين فاز أتليتك بيلباو 1×0 بينما فاز البارسا بنفس النتيجة في لقاء الإياب.

وأيضًا حقق فريق أتليتك بيلباو فوزًا على برشلونة في الدور الربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، وبنتيجة 1×0 وأقصى الفريق الكتالوني من البطولة.

الجولة الـ18 من الدوري الإسباني (الليجا) ستنطلق بعد غد، الجمعة 8 من كانون الثاني، وستقام مبارياتها على مدى أربعة أيام متتالية.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة