fbpx

بيدري.. فتى برشلونة الذهبي

بيدري بقميص نادي برشلونة (برشلونة نوتيسياس)

ع ع ع

طول مناسب وخفة في الحركة على أرض الملعب، يحرك زملاءه ويصنع الفرص للتسجيل، قيمة سوقية ترتفع باستمرار، وعمره 18 عامًا فقط، هذه صفات اللاعب بيدري، فتى برشلونة الذهبي، الذي ذكّر مشجعي النادي الكتالوني بواحد من أساطير النادي، أندريس إنييستا.

مراكز متعددة على أرض الملعب

مع شغله ثلاثة مراكز مختلفة على أرض الملعب، يمثل بيدري حلولًا تكتيكية مهمة لمدرب الفريق رونالد كومان.

بيدري المولود في عام 2002 (عمره 18 عامًا فقط)، انتقل إلى برشلونة قادمًا من نادي لاس بالماس في عام 2019، مقابل ثمانية ملايين يورو.

تكمن أهمية بيدري في أنه يذكّر جماهير برشلونة بأندريس إنييستا، أحد أهم لاعبي برشلونة والمنتخب الإسباني، والذي كان أحد أعمدة الفريق الذهبي الذي اكتسح إسبانيا وحقق السداسية (ستة ألقاب في عام واحد).

ولا يكمن وجه التشابه في المراكز التي شغلها كل منهما فقط، بل بقدرتهما على تحريك زملائهما على أرض الملعب، والتحكم برتم اللعب وصناعة الفرص، والجرأة والتحكم بالكرة، وهي صفات افتقدها برشلونة منذ رحيل إنييستا وزميله الآخر، تشافي هيرنانديز.

ويشغل بيدري ثلاثة مراكز على أرض الملعب، هي خط الوسط الهجومي والجناح الأيمن والجناح الأيسر.

هذه المراكز هي نفسها التي يشغلها ميسي، وبالتالي فإن تبادل المراكز والتفاهم بينهما يسهم بشكل أفضل في تحقيق برشلونة الفوز والوصول إلى شباك الخصم، وهو ما حصل فعلًا في المباراة أمام نادي هويسكا، وأمام أتلتيكو بلباو.

وأمام الأخير، قدم بيدري واحدة من أفضل مبارياته لهذا الموسم، ونجح بإحراز أول أهداف برشلونة، ثم صنع الهدف الثاني في المباراة التي انتهت لمصلحة برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين.

كما أن بيدري وخلال لعبه مع برشلونة خلال الموسم الحالي 2020- 2021، لعب في مركز جديد، وهو خط الوسط الكلاسيكي، وهو مركز شغله إنييستا قبله.

من جهته، وصف المحلل الرياضي محمد عواد، بيدري بـ”الجوهرة”، وذلك ضمن برنامجه “سيلفي سبورت”، الذي يعرض عبر “يوتيوب“.

50 مليون يورو لابن الـ18 عامًا

وفق موقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين، تصل قيمة بيدري إلى 50 مليون يورو، وهي قيمة مرتفعة بالنسبة لعمر اللاعب.

ومنذ أن أعلن برشلونة، في أيلول 2019، عن التعاقد مع بيدري، أكمل الأخير اللعب مع ناديه الأم لاس بالماس حتى الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة، قبل أن يلتحق بشكل رسمي بالنادي الكتالوني.

وخلال 22 مباراة لعبها مع برشلونة، نجح بيدري بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة