fbpx

مانشستر يونايتد أمام فرصة ثمينة لخطف صدارة البريميرليج

فرحة لاعبي فريق مانشستر يونايتد بفوزهم على ليدز يونايتد (gettyimage)

ع ع ع

يسعى فريق مانشستر يونايتد الوصيف لخطف صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من فريق ليفربول المتصدر بفارق الأهداف ولكل منهما 33 نقطة.

ويحل مانشستر ضيفًا على فريق بيرنلي بالمركز الـ16 برصيد 16 نقطة، وذلك مساء اليوم، الثلاثاء 12 من كانون الثاني، وهي مباراة مؤجلة من الجولة الأولى من دوري البريميرليج للموسم 2020ـ 2021.

وسيقام اللقاء على ملعب “تيرف مور” بمدينة بورنلي عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، ومن المتوقع أن تكون شاهدة على تربع مانشستر يونايتد على الصدارة.

ويخوض فريق اليونايتد هذه الموقعة رقم 11 في الدوري من دون خسارة منذ الجولة السابعة عندما خسر أمام الأرسنال 0×1 ، حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل باثنتين.

وتعتبر هذه الموقعة غير قابلة لأنصاف الحلول، لأن اليونايتد يتطلع إلى الصدارة، علمًا أن التعادل يكفيه للتربع على قمة الدوري.

ويدخل فريق مانشستر يونايتد هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه على أستون فيلا 2×1 في الجولة الماضية.

وسيلعب النرويجي أولي جونار سالشاير، المدير الفني لليونايتد، بخطة هجومية شاملة، وبالتالي الاحتفاظ برقم 11 مباراة خاضها من دون خسارة حتى الآن.

وسيعتمد النرويجي سالشاير على الهداف البرتغالي برونو فيرنانديز، وإلى جانبه ماركوس راشفورد والأوروغواياني اينسون كافالي، وهم يملكون مهارات فنية عالية المستوى ومن الممكن إنهاء اللقاء لمصلحتهم.

ولم يصعد اليونايتد إلى قمة ترتيب البريميرليج منذ ثلاث سنوات، ولم يُتوّج باللقب منذ موسم 2012- 2013.

وبدوره، شين ديتش، المدير الفني لفريق بيرنلي، يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية مستفيدًا من عامل الأرض والجمهور القليل الذي يوجد في الملعب، وبالتالي التقدم نحو شاطئ الأمان والابتعاد عن دائرة الخطر قدر الإمكان.

وفريق بيرنلي لم يلعب مباراته أمام فولهام في الجولة الماضية، وهي مؤجلة له وسيلعبها على أرضه في وقت لاحق.

بينما استطاع الفوز على شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب في الجولة ما قبل الماضية وبهدف دون رد.

سيلعب المدرب شين ديتش بخطة حذرة جدًا، لحساسية المباراة وخاصة بوجود حماسة كبيرة من خصمه اليونايتد الذي يسعى للصدارة.

وسيعتمد ديتش على الهداف النيوزيلندي كريس وود، بالإضافة إلى آشلي بارنس وجاي رودريجيز، وقد يزعجون ضيفهم مانشستر يونايتد باختراقاتهم منطقة الدفاع.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في الموسم الماضي، حين تبادلا الفوز فيما بينهما وحقق مانشستر يونايتد الفوز في لقاء الذهاب 0×2، بينما فاز بيرنلي بنفس النتيجة في لقاء الإياب.

وأيضًا ستقام مباراتان في افتتاح مواجهات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الأولى شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب برصيد نقطتين يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد بالمركز 15 برصيد 19 نقطة.

وفي اللقاء الثاني إيفرتون سابع الترتيب برصيد 29 نقطة يحل ضيفًا على وولفرهاميتون بالمركز 13 برصيد 22 نقطة، والهدف هو الاقتراب أكثر من مربع الكبار في دوري البريميرليج.

مفكرة اليوم الثلاثاء 12 من كانون الثاني بتوقيت دمشق

شيفيلد×نيوكاسل يونايتد 8:00

بيرنلي×مانشستر يونايتد 10:00

وولفرهاميتون×إيفرتون 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة