fbpx

رجال وسيدات مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي

رجال وسيدات مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز (تعديل عنب بلدي)

رجال وسيدات مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

بعد أن تصدّر رجال مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز، تربعت سيدات الفريق على صدارة الدوري للسيدات.

ولم تلعب المصادفة دورًا في تحقيق هذا التوازن والصدارتين بين رجال وسيدات فريق اليونايتد لكرة القدم، بل جاء ذلك نتيجة التخطيط السليم من إدارة النادي، والعمل الجاد والجهود الكبيرة للجهاز الفني واللاعبين.

وتصدر فريق الرجال منافسات الدوري بعد فوزه مساء أمس، الثلاثاء 11 من كانون الثاني، على مضيفه بيرنلي بهدف سجله الفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 81، وهي كانت مؤجلة لفائدة الجولة الأولى من دوري البريميرليج.

وبهذا الفوز خطف اليونايتد الصدارة من فريق ليفربول وبرصيد 36 نقطة وللريدز 33 نقطة، ولكل منهما مباراة مؤجلة.

كما دخلت على المنافسة عدة فرق لتقارب النقاط بينها، وهي ليستر سيتي بالمركز الثالث برصيد 32 نقطة، ورابعًا إيفرتون، الذي يتساوى مع ليستر بنفس عدد النقاط.

بينما دخلت ثلاثة فرق أيضًا بالصراع على الصدارة، وهي توتنهام بالمركز الخامس ومانشستر سيتي سادسًا وساوثهامتون بالمركز السابع، وهي متساوية بعدد النقاط ولكل فريق 29 نقطة.

إلى فريق السيدات، إذ تصدر الفريق الدوري الإنجليزي للسيدات برصيد 26 نقطة من عشر مباريات، ولهن مباراة مؤجلة، بعدما فزن في ثماني مباريات وتعادلن في اثنتين، ولم تهتز شباك الفريق حتى الآن.

سجلت لاعبات يونايتد 27 هدفًا وعليهن تسعة أهداف، وتنافسهن على الصدارة لاعبات فريقي تشيلسي بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة وآرسنال بـ22 نقطة.

يقود فريق سيدات مانشستر يونايتد الإنجليزية كاسي ستوني 38 عامًا، وهي لاعبة قلب دفاع، ولعبت مع المنتخب الإنجليزي للسيدات، وأيضًا لعبت مع أندية تشارلتون وأثليتك وآرسنال.

ويملك الفريق مواهب جيدة على المستوى الفني، وفي مقدمتها اللاعبة ليه غالتون، مسجلة خمسة أهداف، وأيضًا الاسكتلندية كيرستي هانسون بأربعة أهداف، ومواطنتها جاني روز وإليسا روسو والأمريكية توبين هيث وجورجيا ستانواي ولكل واحدة منهن هدفان.

وتعتبر المدربة ستوني ذات شخصية قوية، وأيضًا تملك خبرة عالية في مجال التدريب في كرة القدم، ولديها شهادات تدريبية عالية المستوى.

وكان فريق اليونايتد للسيدات أنهى الموسم الماضي بالمركز الرابع، ولم يستطع التأهل لدوري أبطال أوروبا في حين فعلها رجال مانشستر يونايتد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة