مع الموافقة على "الاستخدام الطارئ" للقاح الصيني

“الصحة التركية” تفتح نظامًا لحجز مواعيد لقاح فيروس “كورونا”

camera iconتعبيرية (Sözcü)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة التركية فتح نظام لحجز مواعيد لقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وذلك للمدرجين في قائمة المجموعة الأولى من متلقي اللقاح.

ويجري الحجز عبر موقع وزارة الصحة المخصص لحجز مواعيد المعاينات في المستشفيات “MHRS”، أو عبر تطبيق “Aşıla” المخصص للعاملين في القطاع الصحي، بحسب ما نقلته صحيفة “Hürriyet” اليوم، الأربعاء 13 من كانون الثاني.

ووافقت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية، على “الاستخدام الطارئ” للقاح “كورونافاك” الصيني المضاد لفيروس “كورونا”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” اليوم.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، فإن الموافقة على “الاستخدام الطارئ” للقاح “كورونافاك”، جاءت عقب تقييم المعطيات العلمية حول اللقاح، وبعد اكتمال التحاليل المتعلقة به في مختبراتها، طوال 14 يومًا.

وتلقى وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، اليوم، لقاح “كورونافاك” مع أعضاء اللجنة العلمية، بعد الموافقة على استخدام اللقاح.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن التطعيم باللقاح سيبدأ في البلاد غدًا الخميس أو بعد غد الجمعة.

وحددت وزارة الصحة آلية تطبيق اللقاح في الولايات التركية، وتفاصيل الإجراءات الواجب اتخاذها في أثناء توزيعه.

وذكرت الوزارة أن “غرفة للتطعيم” ستنشأ داخل جميع المستشفيات التابعة للقطاعين العام والخاص والمستشفيات الجامعية، وستلبي غرفة التطعيم معايير العيادة الشاملة.

وسيزداد عدد غرف إدارة اللقاح وفقًا لعدد الأشخاص الذين سيتقدمون للمؤسسة الصحية من قبل مديري المؤسسات الصحية، مع منع الانتظار أو الازدحام أمام الغرف.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا مليونين و300 ألف إصابة، ووصل عدد المتوفين إلى 23 ألفًا و325، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة التركية، حتى تاريخ إعداد التقرير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة