fbpx

البارسا يتأهل إلى نهائي كأس السوبر والملكي يتأهب لمواجهة بيلباو

فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز

ع ع ع

تأهل فريق برشلونة إلى المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني للموسم 2019- 2020، بعد فوزه بصعوبة أمس الأربعاء على فريق ريال سوسييداد.

واحتاج الفريق الكتالوني إلى ركلات الترجيح لينهي اللقاء بفوزه 2×3 بعد تعادله في الوقت الأصلي للمباراة 1×1.

الملكي يقابل بيلباو على بطاقة النهائي الثانية

ويستضيف ملعب “لاروساليدا” في مدينة مالاقا عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق اليوم، الخميس 14 من كانون الثاني، مواجهة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في نصف النهائي الآخر.

وسيحمل اللقاء الرغبة في الانتقام بعد هزيمة بيلباو 3×1 في الليجا هذا الموسم، ضمن الجولة 19 المتقدمة أمام الريال على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، بعد مواجهة قوية حسمها الملكي عقب طرد لاعب بيلباو راؤول جارسيا.

ولم يخسر زين الدين زيدان طوال خمس سنوات قضاها على رأس الريال على مرحلتين أمام بيلباو، ورغم التعادلات العديدة، فإن الملكي لم يخسر أمامه طوال تسع مواجهات.

ويصل الريال إلى المواجهة محبطًا بعد التعادل السلبي في ملعب “أوساسونا”، في ظروف جوية سيئة بسبب العاصفة الثلجية وانتقاد زيدان لخوض المباراة، ليواصل الفريق الملكي إهدار النقاط في الليجا، بعد فقدانه أربع نقاط في آخر ثلاث جولات.

وأجبرت العاصفة الثلجية الريال على التوجه مباشرة من بامبلونا إلى مالاقا، حيث تسببت في حالة ارتباك للبعثة الملكية.

وإزاء هذا المشهد، اضطر لاعبو الريال لإجراء حصة تدريبية خفيفة في حديقة الفندق الذي يقيمون فيه، وسط حالة الاستياء من المدرب الفرنسي وبعض اللاعبين.

وينتظر أن يعتمد الفرنسي زيدان على نفس القوام من اللاعبين مع إمكانية إشراك اللاعب العائد من الإصابة، البلجيكي إدين هازارد، لمزيد من الدقائق، وأيضًا على كريم بنزيما في الهجوم، وكذلك على القائد سيرجيو راموس العائد من مشكلات بدنية أخيرة وعلى البرازيلي كاسيميرو.

في حين بدت الأساليب الجديدة لمدرب بيلباو مارسيلينو جارسيا تورال تظهر على الفريق منذ توليه المسؤولية أوائل هذا الشهر، خلفًا لجايزكا جاريتانو، إذ إنه ورغم الخسارة أمام البرسا لعب بشكل جريء ومنظم معتمدًا على الهجمات المضادة والفعالة.

ويعتمد مارسيلينو على نجمي الفريق راؤول جارسيا وإينياكي ويليامز، الذي سجل ثنائية في آخر زيارة له لملعب “لاروساليدا”.

ولا يزال مارسيلينو يتابع الحالة البدنية لكل من يوري بيرشيشي ويراي ألفاريز اللذين يلعبان بشكل أساسي بفريقه في مركزي الظهير الأيسر ولاعب الوسط المدافع.

وينتظر أن تقام المباراة النهائية في 17 من كانون الثاني الحالي، على ملعب “لا كارتوخا”، وهو نفس الملعب الذي استضاف نهائي كأس الملك في نسخته الماضية بين بيلباو وسوسييداد دون حضور جماهيري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة