الأهلي والهلال في كلاسيكو سعودي مثير

ع ع ع

يواجه فريق الهلال السعودي اختبارًا صعبًا، وذلك حينما يحل ضيفًا على فريق الأهلي عند الساعة 8:10 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الجمعة 15 من كانون الثاني، على ملعب “مدينة الملك عبد الله الرياضية” (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة.

وتعد هذه قمة منافسات الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق لفريق الهلال (حامل اللقب) التعثر وخسارة النقاط في ثلاث جولات متتالية، بالتعادل أمام كل من الاتحاد ثم الشباب والباطن.

وبعد نزيف النقاط في الجولات الأخيرة، يريد الفريق الأزرق العودة للانتصارات من جديد بتحقيق الفوز، ولا يسمح لاعبوه بتعثر رابع على التوالي.

السقوط في المواجهة المقبلة أمام الأهلي بالتعادل أو الخسارة، ستسجل للفريق الهلال رقمًا سلبيًا جديدًا بالتعثر للمرة الرابعة، وهو الذي لم يحدث خلال مشاركاته في دوري المحترفين.

فيما يسعى فريق الأهلي للفوز بتلك المباراة من أجل العودة لطريق الانتصارات بعد أن تعرض للهزيمة في الجولتين السابقتين أمام فريق القادسية وفريق التعاون، بالإضافة إلى الرغبة في المنافسة على بطولة الدوري السعودي.

ولعب فريق الأهلي 12 مباراة في الدوري السعودي، نجح فيها بالفوز بسبع مباريات، وتعادل في واحدة، ووقع في فخ الهزيمة بأربع مباريات.

فريق الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، بينما يتصدر فريق الهلال المركز الأول برصيد 25 نقطة.

وهذا الكلاسيكو يعتبر تحديًا كبيرًا بين مدرب الأهلي الصربي فالدان ميلويفيتش والروماني رازفان لوسيسكو مدرب الهلال.

لعب الأهلي والهلال في الدوري السعودي 92 مباراة، فاز الهلال في 39 مواجهة بينما الأهلي حقق الفوز في 25 مباراة وتعادلا في 28 لقاء.

وآخر مواجهة بين الفريقين كانت في الموسم الماضي، حين فاز الهلال 3×1 ذهابًا بينما فاز الأهلي 2×1 في لقاء الإياب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة