الثلوج والضباب يعطلان حركة المرور في اسطنبول وعبر “البوسفور”

إغلاق مضيق البوسفور أمام حركة السفن بسبب كثافة الضباب، 17 من كانون الثاني 2021 (الأناضول)

ع ع ع

علّقت السلطات التركية مرور السفن عبر مضيق “البوسفور”، الذي يصل القسمين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول، وذلك بسبب كثافة الضباب، وسط تدني درجات الحرارة، وفق وكالة “الأناضول” التركية الشبه الرسمية.

وقالت إدارة الموانئ التابعة لوزارة النقل باسطنبول في بيان نشرته “الأناضول” أمس، الأحد 17 من كانون الثاني، إن “الضباب الكثيف أدى إلى تضاؤل مسافة الرؤية في المضيق إلى ما دون النصف ميل (0.80 كم)، معلنة أنها ستغلق المضيف بالاتجاهين، اعتبارًا من الساعة 10:15 من مساء أمس الأحد، ولم تحدد موعد إعادة فتحه.

وتمر عبر مضيق “البوسفور” سفن لشحن البضائع والمواد البترولية قادمة من عدة دول حول العالم، كما تمر سفن نقل لسكان المنطقة (عبّارات)، تربط بين الشقين الأوروبي والآسيوي برحلات مكوكية.

ويسجل موقع “ويذر” الخاص بالأرصاد الجوية، وصول درجة الحرارة في ولاية اسطنبول اليوم، الاثنين 18 من كانون الثاني، إلى ثلاث درجات تحت الصفر، بينما تبلغ نسبة الضباب 88%، وتشهد اسطنبول اليوم عاصفة ثلجية في عمومها.

وفي البر، زادت نسبة ازدحام المرور في اسطنبول إلى 85%، بسبب تراكم الثلوج، وهو ما أدى إلى تعطل حركة المرور في كل أنحاء المدينة، بحسب جريدة “صباح” التركية.

وتعد اسطنبول من أكثر مدن تركيا ازدحامًا بالنظر إلى أعداد السكان فيها، وبحسب جريدة “ديلي صباح” التركية، فإن عدد سكان الولاية تخطى 15 مليونًا و67 ألفًا و724 نسمة، في آذار 2019.

وأوضحت أن 18.4% من إجمالي سكان تركيا البالغ نحو 82 مليونًا يعيشون في اسطنبول.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة