الحسكة.. مروحية أمريكية تهبط اضطراريًا نتيجة عطل ميكانيكي

مروحية تابعة للتحالف الدولي في سوريا (RT Arabic)

ع ع ع

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية هبوط مروحية تابعة للقوات الأمريكية هبوطًا اضطراريًا شمال شرقي سوريا، نتيجة عطل ميكانيكي.

وقال المتحدث الدولي باسم التحالف، الكولونيل مايلز كاينغر، إن طائرة مروحية تابعة للتحالف من نوع “UH-60″، كانت في رحلة روتينية، هبطت حوالي الساعة 11 مساء، شمال شرقي سوريا، هبوطًا “صعبًا”.

وأضاف كاينغر في تغريدة عبر “تويتر” مساء أمس، الاثنين 18 من كانون الثاني، أن الحادث لم يكن نتيجة لنشاط عدائي، وحُدد السبب الأولي للحادث على أنه عطل ميكانيكي، مشيرًا إلى عدم تعرض طاقم المروحية لأذى.

ونقلت وكالة “سبوتينك” الروسية عن مصادر محلية، أن المروحية الأمريكية سقطت بشكل مفاجئ داخل قاعدة مدينة الشدادي النفطية جنوبي الحسكة، شمال شرقي سوريا، مشيرة إلى أن الطائرة ارتطمت بالطريق القريب من المعسكر الواقع داخل القاعدة الأمريكية.

وقالت إن القاعدة الأمريكية شهدت حركة طيران كثيفة مؤخرًا، بالتزامن مع تزايد نشاطها في نقل معتقلي تنظيم “الدولة” من السجن “المركزي” وسجن “الصناعة” بمحيط مدينة الحسكة، إلى منطقة الشدادي ومنها إلى بادية التنف حيث القاعدة الأمريكية على مثلث الحدود السورية- العراقية- الأردنية.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أفادت أن القوات الأمريكية نقلت 70 عنصرًا من تنظيم “الدولة” من السجون التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في الحسكة، إلى قاعدتها في التنف على الحدود السورية- الأردنية.

لكن التحالف الدولي أو واشنطن لم يعلنا عن هذه العملية.

واُعتقل مئات العناصر من تنظيم “الدولة” خلال عمليات عسكرية في سوريا والعراق.

وفي أيلول 2014، شُكّل التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من 83 دولة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة