تركيا.. المشاركات الصفية تحدد درجات الطلاب

صف فارغ في تركيا - 31 كانون الأول 2020 - (حساب وزير التربية التركي "twitter")

ع ع ع

ستُحدد درجات طلاب المدارس الابتدائية والثانوية التركية، للعام الدراسي الحالي، من خلال المشاركات العملية في الأنشطة الصفية.

وأعلنت وزارة التربية التركية، الاثنين 18 من كانون الثاني، أن الدرجات التي ستُحدد على الجلاء المدرسي لهذه السنة لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية، ولن يتضمن الجلاء درجات الامتحانات التي تجري وجهًا لوجه في الفصل الدراسي الأول، مع مراعاة ظروف انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) ومصالح الطلاب.

وفي حال أراد أولياء أمور الطلاب استخدام درجات امتحاناتهم في جلاء الفصل الأول، عليهم الحضور إلى إدارة المدرسة، في 21 من كانون الثاني الحالي، لتقديم طلباتهم.

وفي النظام الذي أُقر بتاريخ 25 من كانون الأول 2020، ألغت وزارة التربية التركية امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وأعلن وزير التربية والتعليم التركي حينها، أن درجات الفصل الأول لطلاب المدارس الثانوية ستجري وجهًا لوجه، في الفصل الدراسي الثاني في ظل تدابير الوقاية التي تتخذها تركيا ضد انتشار الفيروس.

وكان وزير التربية صرح لقناة “NTV”، في 11 من كانون الثاني الحالي، أن امتحانًا واحدًا سيُقام وجهًا لوجه وستُمنح بطاقات الجلاء المدرسي بناء على هذا الامتحان للطلاب.

وكانت وزارة التربية التركية أجّلت امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي لطلاب المدارس، حتى 31 من كانون الأول 2020، في نطاق التدابير المتبعة ضد انتشار فيروس “كورونا”، بحسب ما أعلنه سلجوق عبر حسابه في “تويتر”، في 19 من تشرين الثاني 2020.

وفرضت تركيا عدة قواعد واحتياطات للحد من انتشار “كورونا”، في 18 من تشرين الثاني 2020، وأُضيفت إلى الإجراءات الأساسية التي كانت تفرضها سابقًا كارتداء الكمامات والتعقيم والمحافظة على المسافة الاجتماعية.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة