اليوفي يستعد لاسترداد كأس السوبر أمام نابولي

كاس السوبر الايطالي بين يوفنتوس ونابولي (getty)

ع ع ع

يشهد استاد “مابي” بمدينة ريجيو إيمليا الإيطالية النسخة الـ33 من نهائي كأس السوبر الإيطالي لموسم 2020، وتجمع فريقي يوفنتوس ونابولي في قمة ندية ومثيرة.

وعند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء، يتطلع فريق اليوفي لتصحيح المسار وتغيير صورته أمام جماهيره وعشاقه في العالم، خاصة من تعثره في الكالتشيو وخسارته مؤخرًا أمام إنترميلان 2×0، ليحتل به المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

ويعاني اليوفي من غيابات مؤثرة في خط الدفاع، وآخرها التركي ميريج ديميرل قلب الدفاع، بسبب الإصابة بمشكلة عضلية، لينضم إلى قائمة الغائبين في خط الدفاع، وهم خوان كوادرادو وماتياس دي ليخت واليكس ساندرو بسبب إصابتهم بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وهذه الغيابات ستؤثر على الفريق بشكل مباشر، ولكن لدى المدرب أندريا بيرلو أوراق كثيرة سيطرحها في هذا اللقاء الذي ينظر إليه من بوابة الفوز فقط.

بينما يدخل فريق نابولي الطموح هذه القمة بمعنويات عالية بعد الفوز الكاسح في الكالتشيو على فريق فيورنتينا، وبنتيجة 6×0، ليحتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

ويسعى إيفان جينارو جاتوزو، المدير الفني لنابولي، لمواصلة نتائجه الإيجابية، على حساب اليوفي، مستفيدًا من الغيابات في هذا اللقاء.

وأيضًا يغيب عن نابولي نجمه لاعب الوسط ودينامو الفريق فابيان رويز، بسبب إصابته بفيروس “كورونا”.

وسبق أن التقى الفريقان في كأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات، حقق فريق نابولي الفوز في مباراتين وفاز يوفنتوس في لقاء واحد.

أول مواجهة في كأس السوبر كانت في عام 1990، وفاز فيها نابولي بنتيجة كبيرة 5×1، وفي النهائي الثاني حقق يوفنتوس فوزه الأول والأخير على نابولي عام 2012 وبنتيجة 4×2 .

اللقاء الأخير بين الفريقين كان في نهائي عام 2014، وحقق فريق نابولي فوزه الثاني على اليوفي بركلات الترجيح 5×6 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة 2×2.

وآخر مرة أحرز فيها اليوفي الكأس كانت في موسم 2018، بينما فاز نابولي باللقب لآخر مرة في موسم 2014.

يتصدر فريق يوفنتوس السجل الذهبي بعدد مرات الفوز، إذ حققه في ثماني بطولات بينما اكتفى فريق نابولي بلقبين اثنين فقط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة