بعد أيام من تأجيل الانتخابات المبكرة.. 28 قتيلًا بتفجير مزدوج في بغداد

camera iconموقع تفجير سابق في بغداد - 16 من نشرين الثاني 2019 (AFP)

tag icon ع ع ع

قتل 28 شخصًا في العاصمة العراقية بغداد، وجرح آخرون في حصيلة أولية لتفجير مزدوج نفذه “انتحاريان” اليوم، الخميس 21 من كانون الثاني، وذلك بعد ثلاثة أيام من تأجيل الانتخابات النيابية المبكرة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن قيادة العمليات المشتركة إنه 28 شخصًا قتلوا وجرح 73 آخرين في حصيلة أولية لتفجيري ساحة “الطيران”.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، إن “انتحاريان فجرا نفسيهما في ساحة الطيران بعد ملاحقتهما من القوات الأمنية”، حسب “واع“.

وشهد المكان نفسه انفجارًا قبل ثلاث سنوات، أدى إلى مقتل 31 شخصًا.

وجاء التفجير اليوم، بعد يومين من تصويت مجلس الوزراء العراقي على تحديد موعد جديد للانتخابات البرلمانية المبكرة في 6 من حزيران المقبل، وأجل الموعد بعد أربعة أشهر.

وتجري مفوضية الانتخابات في العراق استعدادات لإجراء انتخابات نيابية، على أن يجري الاقتراع وفق قانون انتخابي جديد يضيّق نطاق الدوائر الانتخابية.

وكان الكاظمي أعلن، في تموز الماضي، إجراء انتخابات عامة مبكرة، وفاء بالوعود التي أطلقها حين وصوله إلى السلطة في أيار الماضي، وذلك بعد أشهر من عدم الاتفاق على شخصية محددة لشغلها منصب رئاسة الحكومة.

إذ دخل العراق مرحلة الفراغ الحكومي، بعد قبول البرلمان استقالة رئيس الحكومة السابق، عادل عبد المهدي، في كانون الأول 2019، تحت ضغط مظاهرات شعبية طالبت بإسقاط الطبقة الحاكمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة