وجهًا لوجه.. “التعليم التركية” تسمح ببدء دورات التقوية لفئات محددة

طفلة تتلقى التعليم في إحدى المدارس التركية (okul)

ع ع ع

سمحت وزارة التربية والتعليم التركية بفتح دورات التقوية والتدريب لبعض الفئات من الطلاب في تركيا، وجهًا لوجه.

وقالت الوزارة، اليوم الخميس 21 من كانون الثاني، “يسمح بعودة دورات التقوية وفق نظام التعليم وجهًا لوجه، لطلاب الصف الثامن الصف الثاني عشر، اعتبارًا من 22 من كانون الثاني”، بحسب ما ترجمته عنب بلدي عن صحيفة “milliyet” التركية.

وتحدثت الوزارة عن خطة لترتيب جلوس الطلاب في الصفوف الدراسية، بطريقة تحافظ على مسافة الأمان فيما بينهم، مع تحديد حد أقصى للطلاب ضمن الصف الواحد.

وكانت الوزارة، سمحت في 5 من كانون الثاني الحالي، بعودة دورات تعليم قيادة المركبات، ومراكز التدريب المهني، ومراكز التعليم والتأهيل الخاصة، والدورات المختلفة، وجهًا لوجه، بشرط مراعاة الإجراءات الوقائية من الجائحة وأوقات حظر التجول.

وسُمح لمديريات التربية في المحافظات التركية أن تبدأ التعليم وجهًا لوجه مجددًا في دورات التعليم الخاص اعتبارًا من 15 من شباط المقبل.

وفي 25 من كانون الأول 2020، ألغت الوزارة امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار 2020، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”.

والتحق نحو 685 ألف طالب سوري في المدارس التركية خلال العام الماضي 2019- 2020، وهو ما نسبته أكثر من 63% من إجمالي عدد الأطفال السوريين ممن بلغوا سن المدرسة (5- 17) في تركيا.

اقرأ أيضًا: “الصحة التركية” تعلن موعد لقاح “كورونا” لمن تجاوز الـ85 عامًا



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة