زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب قبرص ويشعر به سكان سوريا

مؤشر ريختر لقياس شدة الزلازل، 21 من كانون الثاني (تعبيرية)

ع ع ع

ضرب زلزال بقوة 5.1 على مقياس ريختر، جمهورية شمال قبرص التركية، اليوم الخميس، 21 من كانون الثاني، بحسب ما نقلته إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

وذكر مراسلو عنب بلدي في الشمال السوري أن الزلزال شعر به سكان مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضح المركز الوطني للزلازل التابع لوزارة النفط السورية، أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلو متر، في تمام الساعة 4.27 عصرًا، وشعر به سكان المناطق الساحلية في اللاذقية وطرطوس وبيروت.

ويأتي هذا الزلزال بعد آخر بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، ضرب سواحل بحر إيجه، على السواحل الغربية لتركيا، في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الخميس، وبعمق 6.91 كيلو متر تحت سطح البحر، وعلى بعد 21.44 كيلو مترًا من قضاء “سفري حصار” في ولاية أزمير.

وسجّل المركز الوطني للزلازل نحو 12 هزة أرضية في مناطق مختلفة من سوريا خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول الماضيين، كما شهدت سوريا 24 هزة أرضية بين 1 و21 نيسان الماضي، قبالة السواحل السورية، وكان أقواها بشدة 4.8 درجة على مقياس ريختر، وعمق 10 كيلو متر، في 3 من الشهر نفسه.

وتقاس شدة الزلازل بمقياس ريختر من 1 إلى 10 وتكون خفيفة ما بين 1 و 4 درجات.

وتتأثر المناطق الحدودية بشكل مستمر بالهزات التي تحدث في البلدان المجاورة، إذ ضربت هزة أرضية مناطق شرقي تركيا مطلع عام 202، وبلغت شدتها 6.8 درجة على مقياس ريختر، على بعد 300 كيلو مترًا من مدينة حلب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة