تنظيم “الدولة” يتبنى تفجير بغداد المزدوج

camera iconعمال ينظفون موقع تفجير انتحاري مزدوج في سوق مركزي ببغداد 21 من كانون الثاني 2021 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن تفجير بغداد المزدوج أمس، الخميس، الذي أوقع عشرات القتلى والمصابين.

وبحسب ما نشرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر “تلجرام” اليوم، الجمعة 22 من كانون الثاني، فجّر انتحاري نفسه في تجمع بمنطقة “ساحة الطيران” وسط العاصمة العراقية، بغداد.

ثم فجر انتحاري ثانٍ نفسه في المكان ذاته، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة نحو 100 آخرين.

وشهدت العاصمة بغداد صباح أمس الخميس تفجير انتحاريين نفسيهما في “ساحة الطيران”، بحسب المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، ما أسفر عن مقتل 32 شخصًا وإصابة 110 آخرين.

وشهد المكان نفسه انفجارًا قبل ثلاث سنوات، أدى إلى مقتل 31 شخصًا.

وجاء التفجير بعد يومين من تصويت مجلس الوزراء العراقي على تحديد موعد جديد للانتخابات البرلمانية المبكرة في 6 من حزيران المقبل، وأُجّل الموعد أربعة أشهر.

وتجري مفوضية الانتخابات في العراق استعدادات لإجراء انتخابات نيابية، على أن يجري الاقتراع وفق قانون انتخابي جديد يضيّق نطاق الدوائر الانتخابية.

وكان الكاظمي أعلن، في تموز 2020، إجراء انتخابات عامة مبكرة، وفاء بالوعود التي أطلقها حين وصوله إلى السلطة في أيار 2020، وذلك بعد أشهر من عدم الاتفاق على شخصية محددة لشغلها منصب رئاسة الحكومة.

ودخل العراق مرحلة الفراغ الحكومي، بعد قبول البرلمان استقالة رئيس الحكومة السابق، عادل عبد المهدي، في كانون الأول 2019، تحت ضغط مظاهرات شعبية طالبت بإسقاط الطبقة الحاكمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة