fbpx

الملكي مطالب بالتعويض مع بداية مرحلة الإياب في الليجا

زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد

زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد

ع ع ع

انطلقت مساء أمس، الجمعة 22 من كانون الثاني، مباريات الجولة 20، والأولى من مرحلة الإياب من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وأقيمت مباراة واحدة تعادل فيها فريقا ليفانتي وبلد الوليد بنتيجة 2×2، وكانت لتحسين مراكزهما على جدول ترتيب الليجا الإسباني.

أتلتيكو مدريد والانفراد بالصدارة بجدارة

عانى فريق أتلتيكو مدريد كثيرًا حتى استطاع النجاة من مصيدة فريق إيبار، الذي تقدم عليه بداية، ثم عاد أتلتيكو للتسجيل مع نهاية الشوط الأول.

ثم احتاج إلى 89 دقيقة حتى يسجل هدف الفوز عبر الأوروغواياني لويس سواريز.

وبذلك فاز أتلتيكو 1×2 وانفرد بالصدارة بجدارة وبرصيد 44 نقطة.

وبقيت لأتلتيكو مباراة مؤجلة، بعدما فاز في 14 مقابلة وتعادل باثنتين وخسر مباراة واحدة، وله 33 هدفًا وعليه سبعة أهداف، وهي أقل نسبة للتسجيل في مرمى الأندية الإسبانية في الدوري.

وتنافسه على الصدارة ثلاثة فرق هي ريال مدريد ثانيًا برصيد 37 نقطة، وبرشلونة ثالثًا برصيد 34 نقطة ورابعًا فياريال برصيد 33 نقطة.    

الملكي يسعى لرد الدين أمام ألافيس

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب اليوم، السبت 23 من كانون الثاني، بأربعة لقاءات.

أهم المواجهات اللقاء الذي سيقام عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، ويجمع ريال مدريد الذي يسعى من خلال مقابلة ديبورتيفو ألافيس لرد الدين على خسارته في لقاء الذهاب 1×2 في الجولة 11.

وسبق لفريق ريال مدريد أن خسر مباراتين أيضًا في مرحلة الذهاب، الأولى كانت أمام فريق قاديش الوافد الجديد لدوري الليجا الإسباني وبنتيجة 0×1 في الجولة السادسة.

كما خسر المباراة الثانية أمام فالنسيا بنتيجة 4×1 في الجولة التاسعة، وهذه الخسارات لم تكن متوقعة مع الفريق الملكي كونه حامل اللقب.

وسيحاول الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، تصحيح مسار الفريق، خاصة أنه يريد إثبات وجوده بعد أن كثر الكلام عن إقالته.

ويأتي اللقاء إثر خسارة الفريق غير المتوقعة أمام فريق ديبورتيفو الكويانو من الدرجة الثانية، وخروجه من بطولة كأس إسبانيا، بعد أسبوع على خروجه من كأس السوبر أمام أتلتيك بلباو.

وبعد هذه الخسارة ارتفعت الأصوات داخل البيت المدريدي مطالبة بإقالة زيدان، وقد تحدد هذه الموقعة مصيره في البقاء أو الرحيل رغم الإعلان أمس الجمعة عن إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

بينما يحتل ألافيس المركز 17 برصيد 18 نقطة ويسعى للهروب من دائرة الخطر وشبح الهبوط، وأيضًا سيحاول التعويض عن خسارته في الجولة الماضية أمام إشبيلية 1×2.

ميسي وسواريز في صدارة الهدافين

ويتنافس ثلاثة لاعبين على صدارة هدافي الليجا، ويتصدر القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 11 هدفًا، وإلى جانبه الأوروغواياني لويس سواريز نجم فريق أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 11 هدفًا أيضًا.

بينما حل ثالثًا جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال برصيد عشرة أهداف.

مفكرة مباريات اليوم السبت 23 من كانون الثاني بتوقيت دمشق

هويسكا × فياريال 3:00

إشبيلية × قاديش 5:15

ريال سوسييداد × ريال بيتيس 7:30

ألافيس × ريال مدريد 10:00



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة