fbpx

مطار “اسطنبول” يفتتح مركز اختبار “كورونا” جديدًا للمسافرين

مطار اسطنبول الجديد - 1 من تموز 2020 - (أناضول)

ع ع ع

بدأ مطار “اسطنبول” التركي بإجراء اختبار “PCR” للسلالة الجديدة من اختبار فيروس “كورونا المستجد”، ضمن نطاق التدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

وسيجري مطار “اسطنبول” اختبارات “PCR” للسلالة الجديدة، إذ ستكون خدمة إجراء فحص “كورونا” متاحة في المطار على مدار 24 ساعة بدءًا من اليوم، الجمعة 22 من كانون الثاني 2021، بحسب ما نشره موقع صحيفة “Cumhuriyet” التركي، وترجمته عنب بلدي.

وسيتمكن المسافرون الراغبون بإجراء اختبار “PCR” من الاستفادة من هذه الخدمة قبل انطلاق رحلتهم، وستخرج نتائج هذه الاختبارات بعد أربع ساعات من إجراء الاختبار كحد أقصى.

وأُنشئ مركز الاختبار في تموز من عام 2020، على مساحة خمسة آلاف متر مربع، وتبلغ طاقة استيعابه اليومية 12 ألف اختبار “PCR”.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، أعلن، في 25 من كانون الأول 2020، أن بلاده تشترط على القادمين إليها من الخارج إبراز نتيجة فحص سالبة بعدم إصابتهم بفيروس “كورونا”.

وقال وزير الصحة حينها، في بيان عبر “تويتر“، إنه يشترط أن تكون مدة الفحص صادرة في آخر 72 ساعة من القدوم.

وجاء في البيان أن كل مسافر لا يبرز اختبارًا سالبًا لـ”كورونا” عند البوابات الحدودية، سيخضع للحجر الصحي في العنوان الذي سيقيم فيه.

وأوضح حينها أن المسافرين الراغبين بالقدوم إلى تركيا عبر الجو لن يتمكنوا من ركوب الطائرة في حال عدم إبرازهم فحصًا سلبيًا خاصًا بـ”كورونا”.

وكان الوزير أوضح أنه يتعيّن على القادمين الذين كانوا في بريطانيا أو الدنمارك أو جنوب إفريقيا في آخر عشرة أيام، إبراز نتيجة اختبار سلبية لـ”كورونا” صادرة في آخر 72 ساعة، إضافة إلى الخضوع للحجر الصحي في العنوان الذي سيقيمون فيه.

وأشار حينها إلى اختبار ثانٍ سيجري لهؤلاء في اليوم السابع من الحجر، فإذا كانت النتيجة سلبية ينتهي الحجر، وإن كانت إيجابية يجري البدء بعلاجهم.

وكانت وزارة الصحة التركية أعلنت اكتشاف إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس “كورونا” في البلاد، مقررة تعليق الدخول من بريطانيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة