“التربية السورية” تنفي تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني.. أهالٍ ينتقدون

طلاب في طريقهم إلى المدرسة في أول يوم من العام الدراسي الجديد 13 من أيلول 2020 (سانا)

ع ع ع

ينطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020ـ 2021 في المناطق التابعة لسيطرة النظام السوري غدًا، الأحد 24 من كانون الثاني.

وأكدت وزارة التربية في حكومة النظام، الجمعة 22 من كانون الثاني، أن الفصل الثاني من العام الدراسي سيبدأ في 24 من الشهر الحالي، مشيرة إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله حول تأجيله.

وأشارت الوزارة إلى اتخاذها ومديرياتها في مختلف المحافظات الإجراءات الضرورية اللازمة لذلك.

ولم تقرر حكومة النظام السوري، رغم ارتفاع معدل الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إيقاف التعليم وجهًا لوجه، والتوجه للتعليم عن بُعد، رغم لجوء العديد من الدول إلى هذا الإجراء في محاولة للحد من الإصابات.

وقوبل تذكير وزارة التربية بموعد الفصل الدراسي الثاني بانتقادات من قبل الأهالي، كما ورد في تعليقاتهم على صفحة الوزارة في موقع “فيس بوك”.

وركزت أغلب التعليقات على خطورة افتتاح المدارس في ظل موجة الصقيع التي تضرب البلاد، وارتفاع معدل الإصابات بفيروس “كورونا”.

وأكدت التعليقات انعدام وسائل التدفئة في أغلبية المدارس إلى جانب غياب أدوات التعقيم، ما يهدد الطلاب بانتشار الأمراض.

وفي 21 من كانون الثاني الحالي، نفى وزير الصحة في حكومة النظام السوري، حسن غباش، ما يتداوله الأهالي عن إغلاق المدارس أو فرض الحظر الجزئي في البلاد.

وأوضح أن الحظر الجزئي أو تعليق الدوام المدرسي هو قرار يتخذه الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة “كورونا”.

وبحسب بيانات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، وصل عدد الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 13 ألفًا و479 إصابة، و873 حالة وفاة، حتى تاريخ إعداد التقرير.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة