“تويتر” يطلق برنامجًا يشرك المستخدم بمحاربة التضليل

تطبيق "تويتر" - 26 من كانون الثاني 2021 - (CC0)

ع ع ع

أعلنت منصة “تويتر” إطلاق برنامج يسهم المستخدمون من خلاله بمحاربة التضليل على المنصة.

وبحسب ما نشرته وكالة “فرنس برس” اليوم، الثلاثاء 26 من كانون الثاني، أطلق “تويتر” برنامجًا يحمل اسم “Birdwatch” (مراقبة الطيور)، يهدف إلى محاربة المعلومات المضللة.

وسيُشغل “Birdwatch” بشكل منفصل عن “تويتر”، إذ سيسمح للمستخدمين بالإشارة إلى التغريدات التي من الممكن أن تكون مضللة.

وسيكون البرنامج متاحًا في الفترة الحالية لمجموعة صغيرة من المستخدمين، لإضافة ملاحظات إلى سياق التغريدات التي قد تكون مضللة، بحسب موقع “TheVerge“.

ويهدف “Birdwatch”، الذي سيتاح لحوالي 1000 مستخدم في الولايات المتحدة بالوقت الحالي، إلى معالجة المعلومات الخاطئة، وسيتمكن المستخدمون من إضافة ملاحظاتهم على التغريدات، كما يمكنهم تقييم الملاحظات التي تُقدم من المشاركين الآخرين في البرنامج.

وكتب نائب رئيس منصة “تويتر” عبر مدونته، إنه “يعتقد أن هذه الطريقة ستساعد على الاستجابة السريعة عند انتشار المعلومات المضللة، وإضافة السياق ذي القيمة الذي يجده الناس مناسبًا”.

وتنص قوانين “تويتر” وسياساته على عدم جواز استخدام خدمات المنصة بطريقة تهدف إلى تضخيم المعلومات أو تهوينها، أو الانخراط في سلوك يعطل استخدام الأشخاص للمنصة، بحسب ما يعلنه “تويتر” عبر موقعه.

كما لا يجوز استخدام خدمات “تويتر” بهدف التلاعب أو التدخل بالعمليات الانتخابية، ويتضمن ذلك نشر ومشاركة محتوى قد يؤدي إلى قمع المشاركة أو تضليل الأشخاص حول وقت وموقع أي عملية انتخابية أو مدنية.

ولا يسمح “تويتر” بانتحال شخصية أو مجموعة، أو مشاركة وسائط تم التلاعب بها بهدف الخداع، والتي تسبب ضررًا، ولا يجوز انتهاك حقوق الملكية الفكرية للآخرين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة