تركيا تلقي القبض على 12 متهمًا بالانتماء إلى تنظيم “الدولة” كانوا يحاولون التسلل من سوريا

قوات الأمن التركية تقبض على متهمين بالانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية"-(وكالة الأناضول)

ع ع ع

قالت وزارة الدفاع التركية إنها ألقت القبض على 12 شخصًا بتهمة الانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، عندما كانوا يحاولون دخول تركيا من سوريا بطريقة غير قانونية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة “الأناضول“، الأربعاء 27 من كانون الثاني، أن القبض عليهم تم في منطقة الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوبي البلاد، وذلك يوم 31 من كانون الأول الماضي.

وأشارت إلى أنه وعقب التحقيق معهم تبيّن أنهم أعضاء في تنظيم “الدولة”، لافتة إلى أن أحدهم مدرج على اللائحة الحمراء للمطلوبين.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن خمسة من المعتقلين يحملون الجنسية الروسية، إلى جانب أربعة من أوزبكستان، وثلاثة من قرغيزيا.

وتتكرر اتهامات تركيا لأشخاص تقوم باعتقالهم بتهمة الانتماء للتنظيم، فيما يصعب التحقيق من صحة الادعاءات من قبل جهات محايدة.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات التركية عن تحويل 14 شخصًا يحملون الجنسيتين السورية والعراقية إلى المحكمة، عقب توقيفهم بتهمة الانتماء إلى تنظيم “الدولة” في ولاية سامسون شمالي البلاد.

ونقلت وكالة “الأناضول“، عن مراسلها قوله، إن الحكومة التركية أحالت 14 مواطنًا أجنبيًا إلى المحكمة لاشتباهها بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة”.

ونفذت “فرق مكافحة الإرهاب” التابعة لمديرية أمن ولاية سامسون، الجمعة الماضي، حملات مداهمة متزامنة لـ13 منزلًا بعدد من الأماكن، في إطار تحقيقات ذات صلة بتنظيم “الدولة”، وفقًا لمصادر أمنية.

وأسفرت هذه المداهمات عن توقيف 14 متهمًا، عشرة منهم يحملون الجنسية العراقية، وأربعة منهم يحملون الجنسية السورية.

ولفتت الوكالة إلى أن المشتبه بهم أُحيلوا إلى المحكمة بعد خضوعهم للفحوصات الطبية اللازمة.

وفي 30 من تشرين الأول 2020، اعتقلت قوات الأمن التركية 16 متهمًا بالانتماء إلى تنظيم “الدولة”، بينهم سوري، في ولاية سامسون.

وقالت وكالة “الأناضول”، إن “فرق مكافحة الإرهاب” نفذت حملات مداهمة بشكل متزامن على عناوين المتهمين، في قضاءي إيلك أديم وأطاقوم بولاية سامسون.

وأوضحت الوكالة أن 15 من المتهمين الذين أُلقي القبض عليهم يحملون الجنسية العراقية، وواحدًا سوري الجنسية.

وأشارت إلى أن “فرق مكافحة الإرهاب” صادرت مواد رقمية في أثناء مداهمتها مساكن المتهمين، دون أن توضح ماهيتها.

وتشن قوات الأمن التركية، بشكل متواصل، سلسلة عمليات أمنية بهدف إلقاء القبض على أعضاء تنظيم “الدولة” الموجودين على أراضيها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة